صور.. برعاية “المواطن” فعاليات ثقافية ودعوية بخيمة أبها السياحية.. وفلبينية تشهر إسلامها

السبت ٣٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٢ مساءً
صور.. برعاية “المواطن” فعاليات ثقافية ودعوية بخيمة أبها السياحية.. وفلبينية تشهر إسلامها

بدأت خيمة أبها السياحية الدعوية الثامنة يومها السادس برعاية “المواطن” في خيمة التدريب عصر أمس بدورة تدريبية للمدرب الأستاذ إبراهيم الرؤساء بعنوان “الصحافة الرقمية” استمرت حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وشارك في خيمة الديوان عدد من الشعراء والمنشدين والتي تهدف إلى ربط ماضي كبار السن مع حاضر الشباب وصغار السن.

وفي خيمة الفعاليات الرئيسية كان الحضور على موعد مع محاضرة لفضيلة الشيخ عبدالواحد رجا المغربي ، تلا ذلك أمسية معرفية وثقافية بعنوان الصداع واضطراب النوم كما تلاها سمرة ترفيهية قدمتها فرقة مواهب وأفكار.

كما ابتدأت فعاليات الخيمة النسائية (منهاج) قدمت خلالها ندوة في العصر بعنوان : طوق النجاة , ثم أطلت مرة أخرى في خيمة قطوف للفتيات تألقت خلالها بعرض ندوة حوارية مع الفتيات بعنوان الأناقة الفكرية وسط جو من التفاعل والنقاش ، كما استضافت خيمة زاد الدكتورة : سعدى التوم والتي بدورها قدمت دورة بعنوان تحرير المصطلحات الشرعية ، فيما واصلت خيمة تاج تنفيذ برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية قامت فيه مع المتدربات بنقاش وتطبيق عملي .

أما خيمتا تبصرة والأترجة فقد واصلتا عقد الحلقات القرآنية ودروس القاعدة النورانية فيما قدمت الداعية سارة محاضرة بعنوان كوني داعية دارت خلالها بعض النقاشات والحوارات وبفضل الله أسلمت في خيمة تبصرة امرأة من الجالية الفلبينية.

أما في جانب خيمة الطفل غراس فقد قدمت أ. شفياء الأسمري لقاء بعنوان كيف أحمي نفسي، ثقفت فيه الأطفال حول سلامتهم الجسدية وقدمت عرضاً مرئياً فيه توضيح لبعض الاحتياطات الإسعافية، وقد استمرت خيمتا رؤى ونبراس في تنفيذ برامجهما، فيما قدمت أ. ألطاف السرحاني دورتها التدريبية بعنوان : السلوك التوكيدي ،أما بالنسبة لخيمة أديبة المستقبل فقد عقدت ورشة عمل بقيادة الأستاذة مريم الحربي بعنوان : مسلمة وأفتخر .

وقد تشرفت الخيمة بزيارة كريمة من رجل الأعمال عبدالعزيز الشعيل، وقد قام بجولة تعريفية على أرجاء الخيمة للتعرف على مناشطها المتنوعة.

 

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (1)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (2)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (3)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (4)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (5)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (6)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (7)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (8)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (9)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (10)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (11)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (13)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (14)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (15)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (16)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (17)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (18)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (19)

خيمة أبها الدعوية اليوم السادس (20)