طلاب يشتكون عدم شمُولهم في القبول الموحّد.. واللجنة ترُد

طلاب يشتكون عدم شمُولهم في القبول الموحّد.. واللجنة ترُد

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6110
0
طباعة
جامعة الملك سعود
المواطن- سعد البحيري

  ......       

بعد فترة من حبس الأنفاس في انتظار نتيجة القبول الموحد، جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن عدد من الطلاب والطالبات في الرياض؛ حيث اشتكوا من عدم قبولهم رغم انطباق الشروط عليهم.
وأكد عدد من الطلاب والطالبات، أنه رغم مجموعهم المرتفع في الثانوية ونتائجهم المتقدمة في القدرات والتحصيلي، إلا أنه لم يتم قبولهم في الجامعات التي تقدموا عليها.
من جهة أخرى، أكد خبراء أن نتائج القبول الموحد التي تم الإعلان عنها، تخص الرغبة الأولى فقط، فيما يعد رسالة تطمين لمن لم يرد اسمه فيها حتى الآن.
وكان عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، عضو اللجنة الدكتور صالح آل صقر، قد صرح  بأن عدم قيام الطالب بتأكيد رغبته في التخصص الذي تم ترشيحه إليه، يعني عدم رغبته في القبول، وسيترتب عليه استبعاده نهائياً من القبول في جميع الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض, متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق والسداد.
يُذكر أن لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض (جامعة الملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وسطام بن عبد العزيز، وشقراء، والمجمعة)، قد أعلنت نتائج قبول الطلاب في عملية الفرز الأول للمتقدمين للعام الدراسي  1437/1438هـ, وذلك وفق مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان