عروض الهيلوجرام وطيور الجنة تبهر الحضور بمهرجان عيد الشرقية
في إطار الشراكة بين إمارة وأمانة المنطقة وهيئة السياحة

عروض الهيلوجرام وطيور الجنة تبهر الحضور بمهرجان عيد الشرقية

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5040
0
طباعة
عروض الهيلوجرام  ‫(1)‬ ‫‬
المواطن – ياسر أحمد – الخبر

  ......       

ثمّن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس مجلس إدارة صندوق المناسبات عبدالرحمن العطيشان الشراكة القائمة بين غرفة الشرقية وإمارة وأمانة المنطقة وهيئة السياحة والتراث الوطني التي ساهمت في تنفيذ خطة الحفل والفعاليات المصاحبة وفق معاييرعالية من الجودة، مشيرًا إلى التنسيق المستمر الذي أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الترفيهية بما يتوافق مع تطلعات وطموحات أهالي وزوار المنطقة.
وأضاف العطيشان: أن الشراكة مع أمانة المنطقة هي شراكة استراتيجية مهمة هدفها الارتقاء بخدمات المنطقة انطلاقًا بمسؤوليتهما تجاه الأهالي وزوارها في مختلف الأنشطة، مؤكدًا بأن الفعاليات المصاحبة لعيد الشرقية ٣٧ ستظهر بالشكل المميز الذي يعكس هذه الشراكة.
وتتواصل فعاليات الأسرة والطفل في مهرجان عيد الشرقية ثاني أيام العيد، بحزمة من الفقرات والأنشطة التي تستهدف العائلات والأطفال معًا، وتتوزع هذه الفعاليات على عدد من المجمعات التجارية في المنطقة إضافة إلى الصالة الخضراء، لضمان تفاعل ومشاركة أكبر عدد ممكن من أهالي وزوار المنطقة.
وأشار إلى أن أوبريت (شعب سلمان) جاء متناغمًا مع تضاريس المنطقة الشرقية من الخفجي وحتى الأحساء في لوحة جمالية تمتزج بعروض للفنون في عدد من مناطق المملكة.
كما بيّن بأن صندوق المناسبات يقدم هذه السنة فعاليات غير مكررة ولأول مرة بالمملكة يشاهدها الجمهور المتعطش لهذه الفعاليات المجددة ومنها عروض “الهيلوجرام”، إذ سيكون زوار الحفل والفعاليات من داخل وخارج المنطقة على موعد مع الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة.
واختتم بقوله، حاولنا أن نقدم للجمهور ما وصلت له العروض العالمية وأن نقدمها للجمهور في احتفالات عيد الشرقية بدعم من صندوق المناسبات والجهات ذات العلاقة ووفقنا بجلب بعض التقنيات الجديدة لهذا العام.
وتنطلق الفعاليات العائلية التي تنظمه غرفة الشرقية، ممثلة في صندوق المناسبات تحت شعار عيد الشرقية ٣٧، في تمام الساعة السابعة مساءً في الصالة الخضراء، التي تشهد وحدها خمس فقرات متنوعة، تبدأ عند الساعة ٧ مساء بعرض أول لتقنية الهيلوجرام، وفي الثامنة، ينطلق عرض لمسرحية الأطفال “سنووايت”، وهي مسرحية عالمية، تعرض للمرة الأولى في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وفي الـ9.30يبدأ عرض ثانٍ لتقنية الهيلوجرام، قبل أن تقدم فرقة طيور الجنة عرضها الإنشادي للأطفال في العاشرة، وتختتم عروض الصالة الخضراء بعرض ثالث لتقنية الهيلوجرام عند الساعة العاشرة والنصف.
وفي وقت متزامن من اليوم نفسه، تتواصل عروض أخرى للأسرة والطفل في ثلاث مجمعات تجارية، وهي الراشد مول في مدينة الخبر، والشاطيء مول، ودارين مول، التي تشهد عددًا من الفقرات والمسابقات والعروض الفنية الموجهة للنساء والأطفال، يُصاحبها عددًا من الجوائز القيّمة والهدايا، بينما تقام خيمة الطفل في الواجهة البحرية في الخبر.
وتستمر الفعاليات العائلية في احتفالات عيد الشرقية، داخل المجمعات التجارية، ومن المتوقع أن تجتذب هذه الفعاليات مئات العائلات والأطفال، يساهم في ذلك الأجواء المكيفة داخل هذه المجمعات.
وكانت العروض والفقرات العائلية نفسها أقيمت في اليومين الماضيين (أول أيام العيد في الصالة الخضراء وثاني أيام العيد في المجمعات التجارية، وخيمة الشباب في الخبر وأيضًا خيمة الطفل في الواجهة البحرية بالخبر)، وشهدت توافد مئات الأسر السعودية والمقيمة مع أطفالها، للمشاركة في تلك الفعاليات التي تميزت هذا العام بالإعداد الاحترافي لها، واستخدام التقنيات والمؤثرات الصوتية في العديد من الفقرات منها، التي حققت انتشارًا واسعًا، كما تفاعل عدد كبير من الأطفال مع عروض فرقة عروض طيور الجنة الإنشادية.
وحرصت الطفلة سارة وإخوانها على حضور عرض مسرحية “سنووايت” للمرة الثانية. ويقول والدهم وائل الحمد : “حضرنا هذه المسرحية في أول أيام عيد الفطر المبارك في الصالة الخضراء، وقد أذهلنا العرض وقصة العمل والحبكة الدرامية والاحتراف في الإخراج، وتواجد عدد كبيرمن الفنانين والأطفال، إضافة إلى استخدام المؤثرات الصوتية والضوئية، التي أضفت على العرض الإثارة والاندهاش، وشدت الانتباه”، مضيفًا أن “أبنائي وعائلتي طلبوا مني دخول عرض المسرحية مرة أخرى، وقررنا أن ندخل عرضًا ثالث أيام عيد الفطر”.
وتبدي سعاد الدوسري ارتياحها للفقرات العائلية التي تضمنها “عيد الشرقية ٣٧”. وتقول: “ذهبت أول أيام العيد في الفعاليات التي أقيمت في الصالة الخضراء، واستمتعت بالفعاليات التي كانت على مستوى عال من الإعداد والتجهيز، كما استمتع أطفالي بالفقرات الفنية الخاصة بهم، واليوم سنتوجه جميعًا إلى الفعاليات الأسرية الموجودة في مجمع الشاطيء مول، وامل أن تكون في المستوى المأمول، خاصة أن إحدى صديقاتي نصحتني بذلك.
وفي نفس السياق تفاعل أهالي المنطقة الشرقية وزوارها مع أوبريت “شعب سلمان” الذي كتب كلماته الشاعر أحمد عبدالحق ولحنه محمد الجبالي وأداء د. ماجد الزويدي، في لوحة تُجسد الولاء للوطن بعد أن بدأ الأوبريت على أنغام النشيد الوطني.
وانطلقت الفعاليات الشبابية أمس عند الساعة 5 عصرًا، واستمرت حتى الساعة 10 مساءً في الخيمة المخصصة لها على كورنيش الخبر أمام قاعة الكريستال بخلفيات صوت إنشادية، يتناوب عليها عدد من المنشدين الشباب، وشهد البرنامج فقرات “ألعاب البقاء للأقوى”، و”شغل مخك”، و”الميدان يا حميدان”، كما استضاف الشاعر سعيد بن مانع ليلقي على الحضور أحدث قصائده الشعرية”.

عروض الهيلوجرام  ‫(1)‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940269)‬ ‫‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940270)‬ ‫‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940271)‬ ‫‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940272)‬ ‫‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940273)‬ ‫‬ عروض الهيلوجرام  ‫(316940274)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

فعاليات ثقافية وعروض فنية بمهرجان اليوم العالمي للطفل في #الرياض

المواطن – حسن عسيري – الرياض   تستكمل