“عناية” تُقيم السحور الرمضاني.. تضم 450 متطوعًا صحيًّا لعلاج الفقراء

“عناية” تُقيم السحور الرمضاني.. تضم 450 متطوعًا صحيًّا لعلاج الفقراء

الساعة 3:18 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3655
0
طباعة
صورة جماعية لحفل السحور الرمضاني
المواطن- الرياض

  ......       

أقامت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى عناية حفل السحور الرمضاني بقاعة المقصورة بالرياض بحضور الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالعزيز بن فهد القباع، ورئيس اللجنة الطبية بالجمعية الدكتور حسن القحطاني، والمدير التنفيذي الدكتور عبدالله الشاجري وأعضاء مجلس الإدارة الجمعية ورئيس وأعضاء إعلاميون مبادرون للعمل الخيري وجانب من المهتمين.
وفي بداية الحفل رحب القباع بالحضور، وقال في كلمته إن الجمعية لها ما يقارب 10 سنوات منذ إنشائها، وساهمت في مساعدة علاج كثير من المرضى الفقراء      المحتاجين في العلاج الأمراض المستعصية مثل السرطان والقلب والأمراض المزمنة مثل السكر وضغط الدم والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض لكبار السن والنساء والأطفال سواء سعودي أو مقيم داخل هذا البلد الأمين أو زائر ولدينا المركز الرئيسي في الرياض والفرع بمنطقة عسير؛ إضافة إلى قيام  الجمعية بنشر التوعية والتثقيف الصحي ومساندة القطاع الحكومي الصحي، والرفع من مستوى سلامة وصحة المريض من خلال التعريف ببرامج التوعوية الصحية.
وأشار إلى أنه يوجد بالجمعية متطوعون ومتطوعات لوجه الله سبحانه وتعالى منهم 150 طبيبًا وطبيبة، 300 متطوع من التخصصات الصحية الأخرى كذلك إلى دوركم أنتم إعلاميون مبادرون  في المشاركة التي ساهمت بالإعلام  للمجتمع ودعم رجال الأعمال لهذه الجمعية.
وتلى ذلك كلمة “إعلاميون مبادرون” ألقاها نيابةً عنهم الإعلامي خالد بن سليمان الخضيري، أكد فيها على أهمية خدمة المجتمع والتواصل مع مؤسساته المختلفة وخاصة التي تعني بالجانب الخيري والإنساني والتطوعي وأنه من أهم أهداف الملتقى.
وأضاف أن مثل هذه المشاركات هي واجب ديني ووطني ونعمل دائمًا على دعم وتشجيع المبادرات والجهات الخيرية والإنسانية والمجتمعية والحكومية التي تعني بالجوانب الخيرية والإنسانية؛ وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة في الصحافة والإذاعة والتلفزيون ومن خلال برامج التواصل الاجتماعي، وأن المجموعة هي تطوعية وما زالت في طور البناء والتطوير.
من جهته أبان القحطاني أن هذه الجمعية تُعد من أهم الجمعيات الصحية الخيرية التي تهتم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تلبي احتياجات المرضى وهم فئة غالية على قلوبنا من الفقراء والمحتاجين في تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية والطبية المنزلية بجودة عالية، وأن أهمية دور الشراكة بين الجمعية ورجال الإعلام هو سر النجاح والذي ساهم بإبراز مناشط الجمعية.
وكان القباع قد قدّم شكره وتقدير لرجال الإعلام ودرعًا تذكريًّا لملتقى إعلاميين مبادرين بمناسبة تعاونهم في مساندة الجمعية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “#نلبي_النداء” تطلق مهمتها الطبّية الـ11 لعلاج اللاجئين السوريين بتركيا

المواطن – الرياض أكملت  مبادرة “نلبّي النداء” السعودية