غداً.. أول أيام العيد في تركيا وموريتانيا ودول البلقان ومجلس الإفتاء الأوروبي
فيما أعلنت ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند وشمال أمريكا ونيوزيلندا العيد الأربعاء

غداً.. أول أيام العيد في تركيا وموريتانيا ودول البلقان ومجلس الإفتاء الأوروبي

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
13420
0
طباعة
هلال رمضان
المواطن - نت

  ......       

أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا، إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

فيما أعلنت كل من من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

و صرح مركز الفلك الدولي بأن القمر سيغيب قبل الشمس في معظم الدول الإسلامية، مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه من المفترض أن يكون الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام العيد.

وأضاف أن إمكانية رؤية الهلال اليوم الإثنين مستحيلة أيضاً من قارة أستراليا وآسيا وأوروبا وشمال أفريقيا، ورؤية الهلال ممكنة بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

أما سلطنة عمان والمملكة المغربية والهند وباكستان وإيران وبروناي وبنغلاديش وسريلانكا وبعض الدول الإسلامية في أفريقيا فستتحرى الهلال غداً كونه يوافق 29 رمضان لديهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية