فعاليات “باحة الكادي مصيف بلادي” تلبي أذواق المصطافين ومرتادي المنطقة
برامجُ شيّقةٌ وأمسيات منوعة ومسابقات ثقافية

فعاليات “باحة الكادي مصيف بلادي” تلبي أذواق المصطافين ومرتادي المنطقة

الساعة 12:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3940
0
طباعة
باحة الكادي مصيف بلادي ‫(1)‬ ‫‬
المواطن- أمل الغامدي -الباحة

  ......       

تشهد مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق وبني حسن والقرى انطلاقة مهرجان الصيف لهذا العام 1437هـ تحت شعار “باحة الكادي مصيف بلادي” وسط استعدادات وتحضيرات متناهية واهتمام كبير من اللجنة الإشرافية العليا وفرق العمل التابعة لها.
الفعاليات تنطلق في أجواء احتفالية مبهرة وحضور أنيق لمواكب المصطافين الذين ازدانت بهم مواقع الاصطياف على امتداد مرتفعات السراة الموشحة بالغابات الوارفة والنسائم النديّة، وتجهيزات المرافق الخدمية في ظل توافد أعداد هائلة من جميع مناطق المملكة.
رُوعي في الإعداد لسلسلة الفعاليات أن تقدم الترفيه والفائدة للحضور من أهالي المنطقة وزوارها لقضاء أمتع وأجمل الأوقات سواء في المنتزهات أو الحدائق العامة أو الغابات ومختلف أماكن الترفيه المنتشرة في أكثر من موقع.
و تشير التوقعات إلى أن صيف منطقة الباحة هذا العام سيحفل بالعديد من النتائج غير المسبوقة مقارنة بالأعوام الماضية لجهة الجذب السياحي بمعدلات أكبر وتنظيم فعاليات بنوعيات وإضافات جديدة.
المهرجان رصد في مدينة الباحة أكثر من 100 فعالية تم توزيعها على امتداد فترة الصيف وطيلة أيام المهرجان، وفي محافظة بلجرشي سيتم تنظيم حوالي 150 فعالية، وحوالي 50 فعالية بمحافظة المندق، و13 فعالية بمحافظة بني حسن، و50 فعالية بمحافظة القرى، فيما ينظم النادي الأدبي بالباحة 8 فعاليات ثقافية وأدبية، وتقيم جمعية الثقافة والفنون بالباحة 30 فعالية منوعة.
يغلب على مهرجان الصيف الطابع الترفيهي والترويحي عبر خيم التسوق ومدن الألعاب المصاحبة لها، ومسارح الأسرة والطفل المقامة بجوارها، وحديقة الحيوان بغابة رغدان وقرية الألعاب المشيدة في ساحة أعدت خصيصًا على الطريق المؤدية لغابة رغدان، بالإضافة لعروض الألعاب النارية والليزر والسيرك وفرق الفنون الشعبية بألوانها الفلكلورية الشجية.
كما أعدت فقرات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقات منوعة ثقافية وحركية وتنكرية، وأفضل الأطباق، وأجمل صورة فوتوغرافية، ومسابقات في التلوين، وقوة التحمل، ومسابقات خاصة للأطفال.
ومن البرامج الجديدة التي سينفذها المهرجان، ففي مدينة الباحة ستقام فعاليات الطيران الشراعي المفتوح بمشاركة من يرغب من المصطافين بوجود مرافق في الطيران الكابتن عالي الشمراني، وستقام فعاليات لتسلق الجبال ورحلات استكشافية بالمرتفعات، وتنفيذ مجموعة من المسرحيات بمشاركة نخبة من الفنانين المعروفين، وإقامة عدة ليالٍ إنشادية بمصاحبة نجوم فن الإنشاد، بالإضافة لاستضافة قناة نايلات الفضائية وفرقة لايف الترفيهية، وفرقة المتعة الترفيهية، وشبابكو الترفيهية، وساوند لاند الترفيهية، وفرقة نجوم المسرح، وفرقة سمسم الترفيهية، ونجم القناة الأولى المانلوج أبو عايض وغيرها من الفقرات والعروض التي تقام لأول مرة.
وفي محافظة بلجرشي ستقام أكثر من فعالية في اليوم الواحد مع استضافة بعض الفرق الخارجية لتقديم عروضها أمام المصطافين منها فرقة همسات الفن الاستعراضية وإحدى فرق الإنشاد وعروض للشخصيات الكرتونية.
وفي محافظة المندق سيتم إقامة فعاليات المنطاد الطائر لأول مرة بالمنطقة، وعروض السيرك الهندي، وعروض للطيران بالريموت لأول مرة بالمنطقة.
وتشهد محافظة القرى تنفيذ برامج شيقة تشمل مسرحيات وطنية وترفيهية، وأوبريتات منوعة وأمسيات إنشادية وشعرية مع مجموعة منتقاة من البرامج للأسرة والطفل. وتنظم محافظة بني حسن خيمة للموروث الشعبي وعروضًا لألعاب الدمي، وألعاب التوازن.
كما سيشارك النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بسلسلة من الفعاليات الثقافية والأدبية طيلة فترة الصيف، وتشمل أمسيات قصصية وشعرية ونقدية وفكرية وقد حدد النادي الأدبي إقامتها يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى جانب معرض متنقل للكتاب سيقوم بالتجوال على أماكن تجمع المصطافين.
وأعدت جمعية الثقافة مجموعة من الفقرات أبرزها عروض الفلكلور الشعبي ومعارض للتصوير الضوئي والرسم الملون بالرمل، وسهرات غنائية شعبية، وليال للإنشاد، ودورات في صناعة الأفلام القصيرة والخط العربي وورش للتصوير للرجال والنساء.

باحة الكادي مصيف بلادي ‫(1)‬ باحة الكادي مصيف بلادي ‫(268683269)‬ ‫‬ باحة الكادي مصيف بلادي ‫(268683270)‬ ‫‬ باحة الكادي مصيف بلادي ‫(268683271)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة