في الحرمين الشريفين.. حفاوة اِسْتقْبال وخدمات 5 نجوم والسحور “مجاناً”
القيادة تُشدّد على توفير جميع سُبل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان للمُعتَمِرين والزوار

في الحرمين الشريفين.. حفاوة اِسْتقْبال وخدمات 5 نجوم والسحور “مجاناً”

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4365
0
طباعة
حفاوة وستقبال
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

في الوقت الذي تستنقص فيه بعض الدول المُعادية جهود السعودية تجاه الحرمين الشريفين، تواصل السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقديم خدماتها الجليلة لضيوف بيت الله الحرام طوال العام؛ حيث تتضاعف تلك الجهود خلال المواسم التي تتزايد فيها زوار بيت الله الحرام.
وبالرغم من تقديم السعودية كافة الخدمات التي تساعد زوار بيت الله الحرام لتأدية مناسكهم بكل راحة وطمأنينة، إلا أن ذلك لم يكن مُرضياً لها، حتى قامت بإعتماد توزيع وجبات السحور مجاناً على جميع زوار بيت الله الحرام، طوال شهر رمضان المبارك.
وحرصت السعودية، على ضرورة توفير جميع سُبل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان لزوار بيت الله الحرام، خلال موسم شهر رمضان المبارك؛ حيث قامت بتكثيف عمل رجال الأمن في جميع أرجاء الحرم المكي، وذلك حتى يتفرغ الزوار لتأدية مناسكهم بأمنٍ وأمان.
وضربت السعودية عبر احتضانها الحرمين الشريفين، مثالاً للقدرة على إدارة الحشود وتوفير الأمن والأمان لزوارها؛ حيث يتجاوز عدد زوار الحرمين الشريفين ملايين الزوار، ويبلغ أضعافه خلال مواسم الحج والعمرة، إلا أن تلك الأعداد الهائلة باتت أمراً معتاداً لها، لخبرتها الطويلة في إدارة الحشود، وكيفية التعامل مع تلك الأعداد وفق ترتيبات وآليات منظمة.
وبالرغم من التوسعات الكثيرة التي شهدها الحرم المكي، إلا أنها لازالت مستمرة؛ حيث تواصل القيادة السعودية بتقديم كافة الجهود في عمليات التوسعة والإنشاءات للحرم المكي الشريف والمسجد النبوي.
ويؤكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أكثر من مناسبة، أن خدمة الحرمين الشريفين شرف للقيادة والدولة والمواطن، وأن خدمة الحرمين الشريفين شرف توارثه ولاة الأمر، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، واستمر عليه جميع ملوك هذا البلد.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين إلى الكويت