في موريتانيا .. قمة تحت الخيام والشوارع والأسواق تغلق
في إطار تنظيم وتأمين تنقلات الوفود المشاركة في القمة العربية

في موريتانيا .. قمة تحت الخيام والشوارع والأسواق تغلق

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7775
0
طباعة
القمة العربية موريتانيا
المواطن - متابعة

  ......       

أعدت الحكومة الموريتانية خيمة كبيرة لتحتضن اجتماعات القمة العربية السابعة والعشرين، بعد أن فشلت محاولاتها التسريع بأشغال بناء قاعة مؤتمرات كبيرة، في وقت قياسي بعد اعتذار المغرب عن استضافتها.

وظل ولد عبدالعزيز يردد في كل مرة يسأله الصحفيون عن التحضيرات الجارية للقمة العربية، هذه المقولة إلى أن تحققت، وزاد على ذلك أن “على الإخوة العرب أن يقبلوا موريتانيا كما هي.. وبإمكانياتها” في إشارة إلى تواضع البنى والتجهيزات في العاصمة الفتية.

وتظهر صور “الخيمة العملاقة” التي ستحتضن اجتماعات الزعماء العرب على مدى يومين، أن الخيمة أصبحت جاهزة باستثناء بعض اللمسات الأخيرة والتحضيرات الفنية التي يسارع المهندسون للانتهاء منها.

وتستضيف موريتانيا القمة العربية لأول مرة في تاريخها، واعتبر العديد من السياسيين أن تنظيم القمة العربية أهم حدث في موريتانيا منذ الاستقلال.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبدى فيه الموريتانيون انزعاجهم من الإجراءات التي اتخذتها السلطات استعداداً لتنظيم القمة العربية، فبعد إغلاق بعض الشوارع ومنع وقوف السيارات في الشوارع الرئيسية وقطع إمدادات الماء والكهرباء أثناء أشغال البناء وترصيف الشوارع، قررت السلطات الموريتانية إغلاق المحلات التجارية الكبيرة في العاصمة نواكشوط خلال أيام القمة العربية التي ستحتضنها العاصمة نواكشوط يومي 25 و26 يوليو الجاري.

وأبلغت السلطات أصحاب المحلات التجارية في الأسواق الكبيرة وسط المدينة بهذه الإجراءات التي تدخل في إطار تنظيم وتأمين تنقلات الوفود المشاركة في القمة العربية التي تنظم لأول مرة في موريتانيا.

كما أكد بعض منظمي الحفلات أن السلطات طلبت منهم عدم تنظيم حفلات واجتماعات إلى حين الانتهاء من أشغال القمة العربية، خاصة في القاعات المتواجدة بحي “تفرغ زينه” الراقي حيث يقيم اغلب ضيوف القمة.

وتواصل موريتانيا استعداداتها لاستقبال قادة الدول المشاركين في القمة السابعة والعشرين، ووعدت السلطات الموريتانية بتخصيص استقبال كبير لضيوف موريتانيا.


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى مؤتمر التشغيل والصيانة في البلدان العربية الأحد المقبل

المواطن – واس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين