قبل مواجهة فرنسا والبرتغال.. جريزمان vs رونالدو

قبل مواجهة فرنسا والبرتغال.. جريزمان vs رونالدو

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3015
0
طباعة
انتوان جريزمان وكريستيانو رونالدو
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

مواجهة من نوع خاص تشهدها مباراة فرنسا والبرتغال في نهائي يورو 2016 غدًا الأحد، وذلك بين نجمي المنتخبين انتوان جريزمان وكريستيانو رونالدو، المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي.

جريزمان نجم أتليتكو مدريد الأسباني أظهر مستوى رائعاً خلال منافسات اليورو، وتفوق على الدون في العديد من الأرقام، وأنهى تفوق رونالدو عليه مع نادي ريال مدريد، سواء في بطولة الليجا الأسبانية، أو دوري أبطال أوروبا.

الكثيرون يعتبرون جريزمان هو أفضل لاعب في البطولة، حيث لعب دوراً حاسماً في معظم مباريات الديوك، وكان السبب الرئيسي في وصول منتخب بلاده لهذه المرحلة، في المقابل ظهر رونالدو بشكل مميز في بعض المباريات وأنقذ فريقه من الإقصاء في مرحلة المجموعات، كذلك كان المساهم الأول في تأهل فريقه إلى النهائي عبر بوابة ويلز، ورغم ذلك لم يكن صاروخ ماديرا عند حسن توقعات البعض بعد فشله في التسجيل في 4 مباريات.

وبالنظر إلى الأرقام، ساهم النجم الفرنسي في تسجيل الديوك لـ8 أهداف، حيث أحرز 6 أهداف بنفسه وقدم تمريرتين حاسمتين ويتصدر قائمة هدافي البطولة، أما رونالدو فنجح في تسجيل 3 أهداف وصنع هدفين آخرين.

ويتفوق رونالدو على جريزمان في عدد التسديدات على المرمى الذي بلغ 7.5 تسديدة في المباراة الواحدة مقابل 4 تسديدات للنجم الفرنسي، وفيما يخص صناعة الفرص فالأفضلية لمهاجم الروخي بلانكوس الذي صنع 1.8 فرصة في المباراة الواحدة، في حين صنع الدون 1.7 فرصة.

وفيما يتعلق بالمراوغات الناجحة، فقد تمكن رونالدو من القيام بمراوغتين ناجحتين في المباراة مقابل مراوغة واحدة لجريزمان، لكن الأخير يتفوق في معدل الانطلاق بالكرة، حيث يقوم بـ1.2 انطلاقة في اللقاء، أما رونالدو فاكتفى بثلاث انطلاقات في جميع المباريات التي خاضها بمعدل 0.5 انطلاقة في المباراة.

وعلى صعيد معدل التمريرات الناجحة، صنع رونالدو 33 تمريرة بنسبة نجاح تصل إلى 85%، في حين أكمل جريزمان 32 تمريرة ناجحة في المباراة بنسبة نجاح لم تتجاوز 82%.


قد يعجبك ايضاً

رونالدو وميسي وجريزمان بالقائمة النهائية لجائزة #الأفضل_في_2016

المواطن ــ أبوبكر حامد  كشف الاتحاد الدولي لكرة