محافظة القرى بالباحة تستعد بــ50 فعالية لإطلاق مهرجانها الصيفي.. غدًا
تشمل الجوانب الثقافية والاجتماعية والترفيهية والألعاب الحركية

محافظة القرى بالباحة تستعد بــ50 فعالية لإطلاق مهرجانها الصيفي.. غدًا

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5040
0
طباعة
محافظة القرى بالباحة ‫(371035887)‬ ‫‬
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

تستعد محافظة القرى بالباحة لإطلاق مهرجان صيف هذا العام 37هـ بالمحافظة يوم غدٍ ثاني أيام عيد الفطر المبارك بمتابعة المحافظ عبدالله الحربي.
ويشهد برنامج صيف هذا العام بالمحافظة أكثر من 50 فعالية على مدار شهرين وتشمل الفعاليات جوانبًا ثقافية واجتماعية وترفيهية كمسرح الطفل والألعاب الحركية وعروض للفنون الشعبية، وتواصل اللجان الإشرافية والإدارية بالمهرجان أعمالها وترتيباتها النهائية استعدادًا لبدء الفعاليات التي تلبي احتياجات فئات المجتمع بما يضيف الفائدة والمتعة.
فيما علمت “المواطن” أن أبرز فعاليات صيف القرى: “مهرجان الأسرة والطفل، مهرجان يشمل العديد من الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل وتشمل على مسرح الطفل – فعاليات الرسم – مسابقات، وذلك في منتزه الثروة الوطني طوال فترة الصيف، القرية التراثية بالأطاولة “تجمعنا”، قصة تُحاكي الماضي، أعمال مسرحية، فعاليات ثقافية، أسر منتجة، العروض الشعبية، السوق الشعبي، متحف الشملاني، سوق الأسر المنتجة، منتجات الأكلات الشعبية المختلفة ـ تحف ـ هدايا ـ ملبوسات ـ إكسسوارات مُصنعة في المنزل، بمنتزه الثروة الوطني طيلة فترة الصيف، ديوانية المصطاف “نخال”
بيت البادية بمنتزه نخال “استقبال المصطافين ـ فعاليات منوعة”.
ومن الفعاليات أيضًا مهرجان الرمان والذي يعرض منتجات الرمان في المنطقة وعرض أحدث طرق الزراعة والحصاد.
وقد عملت كافة الجهات واللجان المعنية بالمحافظة على توفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات السياح وزوار المحافظة وتهيئة البيئة المناسبة لهم، فيما تواصل بلدية محافظة القرى أعمالها الخدمية لاستقبال المصطافين والزوار للمنطقة خلال صيف هذا العام من خلال مركز المحافظة الجغرافي كونها البوابة الشمالية للمنطقة من جهة القادمين من الطائف.
وأولت البلدية اهتمامًا بالحدائق والمنتزهات والمجسمات الجمالية، والتي تزيد من جمال المحافظة إضافة إلى ما حباها الله من أجواء جميلة يقصده الكثير من المصطافين في كل عام.
الجدير بالذكر أن حفل عيد الفطر لأهالي المحافظة ثاني أيام العيد بالساحة الشعبية بعد صلاة العشاء، ويشمل أوبريت من الفلكلور وقصائد شعرية والعرضة الشعبية والألعاب نارية.

محافظة القرى بالباحة ‫(1)‬ محافظة القرى بالباحة ‫(371035885)‬ ‫‬ محافظة القرى بالباحة ‫(371035886)‬ ‫‬ محافظة القرى بالباحة ‫(371035888)‬ ‫‬

محافظة القرى بالباحة ‫(1)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد