مدرب البرتغال: الفوز أهم من اللعب الممتع

مدرب البرتغال: الفوز أهم من اللعب الممتع

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1835
0
طباعة
مدرب البرتقال توريس ورنالدو
المواطن- نت

  ......       

اعتبر المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس، أن النجاح في تحقيق الفوز ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أهم من تقديم كرة قدم ممتعة، وذلك بعد وصول “برازيل أوروبا” لنهائي البطولة.
وقال سانتوس عقب الفوز 2-صفر على ويلز، الأربعاء: “البرتغال فعلت ما عليها. ولم تهتم باللعب بصورة ممتعة أم مملة، بل انصب الاهتمام على تحقيق النجاح”.

ولم تفز البرتغال في الوقت الأصلي في أي مباراة في البطولة قبل مواجهة ويلز، وتعرضت لانتقادات بسبب تقديم أداء ممل خالي من الإثارة في بعض الأحيان، كما عانت من أجل اختراق دفاع ويلز لكن كريستيانو رونالدو ولويس ناني سجلا هدفين مبكرين في الشوط الثاني.

وقال سانتوس إنه “حان وقت الإشادة بالفريق”، مضيفا: “عند نقطة معينة سيتعين عليهم القول إن البرتغال كان لها القدرة على اختراق دفاع المنافسين. قالوا من قبل إن البرتغال لا تملك هذه القدرة لكنها لدى مجموعة أخرى من المنافسين مثل أيسلندا”.

ولم تخسر البرتغال في 13 مباراة رسمية منذ تولي سانتوس تدريبها في سبتمبر 2014، والفوز على ويلز هو الأول تحت قيادته بفارق أكثر من هدف واحد.

وأشار سانتوس الذي قاد اليونان في بطولة أوروبا 2012 وكأس العالم 2014، إلى أن البرتغال لم تمنح المنافس أي مساحة.

وتابع: “البرتغال لديها دائما خطة. خطة هجومية وأخرى دفاعية. نعلم أننا لسنا الأفضل في العالم لكننا نعلم أنه من الصعب الفوز علينا. كنا فريقا جيدا على أرض الملعب وفي بعض الأوقات نقدم أداء ممتعا وفي أخرى نقدم أداء مملا”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق