مساعد الزويهري يؤكد: الأهلي لن يلعب مباراة كأس السوبر أمام الهلال!

مساعد الزويهري يؤكد: الأهلي لن يلعب مباراة كأس السوبر أمام الهلال!

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
17755
0
طباعة
الأستاذ مساعد هليل الزويهري- رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي
المواطن – مروة نبيل

  ......       

في تطور سريع ومستمر لأزمة التأشيرات الخاصة بالثنائي العربي المحترف في صفوف النادي الأهلي، أكد رئيس مجلس إدارة الراقي، مساعد الزويهري، عدم لعب مباراة كأس السوبر السعودي أمام الهلال في حالة استمرار الوضع كما هو عليه.

قال رئيس النادي الأهلي: “لن نلعب مباراة كأس السوبر أمام الهلال في حال عدم حصول عمر السومة وعبدالشافي على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا”، وذلك وفقًا لإذاعة “يو إف إم”.

وترددت خلال الأيام القليلة الماضية أنّ أزمة تأشيرات دخول السوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي، إلى بريطانيا، قد انتهت بالفعل، إلا أنّ النادي الأهلي، أصدر بيانًا لتوضيح بعض الأمور الهامة المتعلقة بمواجهة كأس السوبر السعودي يوم 8 أغسطس المقبل أمام نادي الهلال في لندن.

وجاء البيان كالتالي: “من مبدأ الشفافية التي تتعامل بها إدارة النادي الأهلي وتوضيحًا لكل الملابسات وإخلاءً للمسؤولية مستقبلًا. تود إدارة النادي أن توضح لجماهير النادي العريق بشكل خاص ولعموم الجماهير الرياضية كل ما يتعلق بشأن استخراج تأشيرات السفر لكامل بعثة الفريق الأول لكرة القدم من أجل دخول المملكة المتحدة، وخوض الفريق لقاء كأس السوبر السعودي والذي يعد النادي الأهلي طرفًا أولًا فيه وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري جميل للمحترفين للموسم الرياضي المنصرم”.

وأضافت إدارة الأهلي في بيانها: “وعليه فإن إدارة النادي وطيلة الفترة الماضية لم تدخر جهدًا بإجراء العديد من الاتصالات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الحصول على تأشيرات السفر لكامل البعثة، من خلال توجيه خطابات تفيد بسرعة إنهاء التأشيرات مبكرًا وذلك لضمان استقرار الفريق فنيًّا وعناصريًّا وضمان الحد الأدنى للعدل ومبدأ المساواة الذي ننشده جميعًا، إلا أنه وللأسف الشديد لم تكلل كل تلك المساعي والمحاولات بالنجاح حتى الآن، وذلك بسبب تأخر إصدار التأشيرات”.

وتابعت: “كما نؤكد لجماهير نادينا العريق أننا في إدارة النادي الأهلي وحرصًا منا على ظهور اللقاء بشكل مُرضٍ ويحقق العدالة والإنصاف لطرفي اللقاء طالبنا وعبر خطاب رسمي تم إرساله للأمانة العامة للاتحاد السعودي يقضي بضرورة تواجد حكم ” أجنبي” جريًّا للعادة وأسوة بلقاء السوبر الماضي، حيث إن هذه البطولة تُمثل باكورة البطولات لهذا الموسم ونحن نتعامل معها كبطولة رسمية مهمة، لذا فإننا نؤكد على هذا المطلب ونشدد على تواجد الحكم الأجنبي من خلال هذا البيان”.

واختتم البيان: “كما تؤكد إدارة النادي أنه في حال لم يتم حل هذه الأمور العالقة بشكل عاجل من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه بات لزامًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم اختيار دولة بديلة يكون إصدار التأشيرات فيها متاحًا لجميع أفراد البعثة . وختامًا تؤكد إدارة النادي أنها لن تدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على حقوق النادي وبذل كل ما في وسعها من أجل تهيئة كل الظروف المناسبة للفريق الكروي الأول”.


قد يعجبك ايضاً

“صلة” تطلق مسابقة لجماهير #الاتحاد لحضور ودية #أتلتيكو مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد أطلقت شركة صلة الرياضية