مستشفى الملك فهد بجازان دون تكييف منذ 6 أشهر والصحة تعد بالحل

مستشفى الملك فهد بجازان دون تكييف منذ 6 أشهر والصحة تعد بالحل

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5345
0
طباعة
مستشفى الملك فهد
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

ما زالت أجهزة التكييف في مستشفى الملك فهد المركزي بمنطقة جازان معطلة منذ ما يقارب ستة أشهر؛ ما أدى إلى تدهور حالات المرضى المنومين ومرافقيهم الذين يعانون كثيرًا ويقضون أجواء خانقة بالمستشفى، حتى اليوم، في واقعة ليست الأولى لانقطاع عمل أجهزة التكييف بالمستشفى خلال أقل من عامين.

وشكا عدد من المرضى والزوار بالمستشفى لـ”المواطن” أن أغلب أقسام التنويم وقسمي العيادات والعناية المركزة بمستشفى الملك فهد بجازان من دون تكييف، بينما التكييف ضعيف جدًا في بعض الأقسام الأخرى بالمستشفى.

واعتبر المواطنون أن استمرار تعطل التكييف بالمستشفى لفترة طويلة دون إصلاحه هو إهمال كبير بحقوق المرضى الذين يعانون كثيرًا، في ظل موجات الحر الشديد التي تشهدها المملكة ومنطقة جازان خصوصا هذه الأيام.

وقال المواطنون:” إن بعضًا من مرافقي المرضى قاموا بشراء “مراوح” عوضًا عن انقطاع التكييف الذي طال انتظار إصلاحه طويلاً مطالبين مسؤولي المستشفى بسرعة إصلاح التكييف الذي طال انتظاره”.

وأوضحت صحة جازان في تصريح لـ”المواطن”، أنه يجري حاليًّا تنفيذ مشروع إحلال كامل لتكييف المستشفى من قبل الشركة المنفذة (الخليجية) وتم إنجاز ٤٠٪‏ والمشروع يتقدم بشكل متزامن مع مشروع تطوير البنية التحتية للمنشأة وإتمام هذا المشروع سيحقق بعون الله فارقًا ملموسًا في جودة وكفاءة التكييف، وتقوم شركة التشغيل بالصيانة في الموقع حاليًّا (سمامة) بصيانة دورية لتلافي الأعطال وتحسين قدرات التكييف بالموقع.

وأشارت، إلى أن هذه الخطوات يتم تعزيزها بوحدات تكييف إضافية بشكل مؤقت لدعم نظام التكييف المركزي، علمًا أن قياسات درجات الحرارة في مواقع المنشأة بشكل عام تتراوح في متوسطاتها بين ٢٢ – ٢٥ درجة مئوية.

وكلنا ثقة بتقدير المستفيدين من مجتمعنا الكريم بقيمة هذه المشاريع لتحسين الخدمات بالمنشأة من النواحي الهندسية، معتذرين من الجميع لأي انزعاج ناتج عن أعمال هذه المشاريع.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 285 ألف رخصة تجارية في 9 أشهر

المواطن – الرياض أصدرت أمانات وبلديات المملكة خلال