معلومات لا تعرفها عن قاتل “ميونخ”.. مُختل ومثله الأعلى سفاح !

معلومات لا تعرفها عن قاتل “ميونخ”.. مُختل ومثله الأعلى سفاح !

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5600
0
طباعة
منفذ هجوم ميونيخ
المواطن - عبد الرحمن دياب

  ......       

تعرضت ألمانيا مساء أمس الجمعة إلى حادث إطلاق نار نفذه شاب إيراني الأصل يبلغ من العمر 18 عاماً اسمه داود علي سنبلي، وقتل بمسدسه من طراز غلوك عيار 9 مم 9 أشخاص، وانتحر المسلح بإطلاق النار على نفسه، بعد أن أصيب في الهجوم 27 شخصاً بينهم عدد من الأطفال.

وأوضحت تحقيقات الأمن الألماني العديد من النقاط المهمة وقد تكون غريبة حول القاتل الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، حيث عاش في ميونخ لأكثر من عشر سنوات.

كما أكد المحققون الألمان أن مُطلق النار “مختل عقلياً” لا علاقة له إطلاقاً بتنظيم “داعش”، وكان يتلقى علاجاً نفسياً للكآبة التي كان يعاني منها.

ولفت جيران المُتهم إلى أنه كان شخصاً عادياً في تصرفاته ولم “يكن مثيراً للشغب”، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية شهادة لإحدى جارات مطلق النار تقول فيها ” لم أسمع عن أي مشكلة له مع الشرطة أو مع الجيران”.

وقالت الشرطة إن هناك ارتباطاً واضحاً بين المهاجم والقاتل النرويجي اندرز بيهرينغ بريفيك الذي قتل نحو 77 شخصاً في هجمات نفذها في العاصمة أوسلو وحولها قبل 5 أعوام بالضبط، مدللة على قولها بأن رجالها الذين فتشوا الغرفة التي كان يقيم فيها عثروا على قصاصات من صحف تتعلق بهجمات مماثلة، بما فيها مقال عنوانه “لماذا يقتل الطلاب؟!”.

وثمة شكوك لدى المحققين بأنه استخدم حساباً وهمياً تحت اسم فتاة لدعوة عدد من الأشخاص إلى مطعم مكدونالدز للوجبات السريعة في مجمع أوليبميا التجاري حيث نفذ هجومه.


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية