معهد الإدارة العامة يبدأ اليوم قبول طالبات التسجيل لحملة الثانوية

معهد الإدارة العامة يبدأ اليوم قبول طالبات التسجيل لحملة الثانوية

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4620
0
طباعة
معهد الإدارة العامة
المواطن - الرياض

  ......       

بدأ معهد الإدارة العامة اليوم الأحد في تلقي طلبات الراغبين في التسجيل بالبرامج الإعدادية التي ينفِّذها لحملة الثانوية العامة، في حين يُغلَق الباب في مطلع ذي القعدة.

واشترط معهد الإدارة العامة أن يكون المتقدِّم من خريجي الثانوية للعام الدراسي (1432/ 1433هـ) فأعلى، وأن يثبُتَ أداؤه اختبار القدرات والاختبار التحصيلي اللذين يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.

وإذا كان المتقدم ممن سبق التحاقه ببرامج اللغة الإنجليزية في معهد الإدارة العامة ثم تمَّ استبعاده؛ فإنه يُشترَط إمضاؤه سنةً على الأقل من تاريخ الاستبعاد.

أما إذا كان المتقدم ممن سبق التحاقه ببرامج التخصص في معهد الإدارة العامة واستبعاده لاحقاً؛ فإنه يُشترط إمضاؤه سنتين على الأقل من تاريخ الاستبعاد بسبب الغياب.

كما يُشترَط بالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجَّهة لخريجي الجامعات ألا يزيد العمر عن 45 سنة إضافةً إلى توفُّر شروط القبول الأخرى.

وتضم البرامج الموجَّهة لخريجي الثانوية العامة والمنفَّذة في المركز الرئيس في معهد الإدارة العامة (الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، إدارة المواد، إدارة الموارد البشرية).

وينفذ فرع المنطقة الشرقية في الدمام برامج (إدارة الموارد البشرية، السكرتير التنفيذي، المحاسبة)، في حين ينفذ فرع منطقة مكة المكرمة برامج (إدارة الموارد البشرية، السكرتير التنفيذي، المحاسبة، الأعمال البنكية، برمجة الحاسب الآلي).

وفي الفرع النسوي؛ تُنفَّذ برامج (إدارة الموارد البشرية، السكرتير التنفيذي).

وإذا كان المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة في تخصص العلوم الطبيعية؛ فإن النسبة المكافئة هي (30% نسبة الثانوية العامة، 30% اختبار القدرات، 40% الاختبار التحصيلي).

أما إذا كان حاصلاً على الثانوية العامة في تخصص العلوم الشرعية أو العلوم الإدارية والاجتماعية؛ فإن النسبة المكافئة هي (40% نسبة الثانوية العامة، 60% اختبار القدرات).

يتم التسجيل عبر موقع معهد الإدارة العامة على الانترنت  (www.ipa.edu.sa) .


قد يعجبك ايضاً

“القحطاني” إلى المرتبة الثالثة عشر بـ”السجون”

المواطن –  سعيد ال هطلاء – الرياض  صدرت