مفاجأة في قائمة أغلى 10 لاعبين في التاريخ
تصدرها اللاعب الفرنسي بول بوجبا

مفاجأة في قائمة أغلى 10 لاعبين في التاريخ

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2990
0
طباعة
الفرنسي بول بوجبا
المواطن – مروة نبيل

  ......       

بعد التأكد من انتقال اللاعب الفرنسي بول بوجبا، إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة تُعد الأغلى في التاريخ بـ120 مليون يورو لمدة 5 مواسم، مع راتب سنوي يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا.

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير عن قائمة بأغلى 10 لاعبين في التاريخ، والتي يتصدرها بوجبا بعد أنّ انتزعها من الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد الإسباني، الذي تراجع للمركز الثاني بصفقة بلغت 100 مليون يورو عام 2013.

احتل المركز الثالث، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بصفقة بيع بلغت 94 مليون يورو عام 2009، بينما جاء في المركز الرابع البرازيلي نيمار دي سيلفا، الذي انتقل من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني مقابل 86.2 مليون يورو.

وجاء في المركز الخامس، الأوروجواني لويس سواريز، قادمًا من ليفربول الإنجليزي إلى صفوف الفريق الكتالوني مقابل 81 مليون يورو عام 2014، تلاه خاميس رودريجز الذي انتقل قبل عامين من موناكو إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو.

وتساوى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، في المركز السابع مع الفرنسي زين الدين زيدان، بعدما انتقل عام 2014 من صفوف ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، فيما انتقل مدرب النادي الملكي الحالي من يوفنتوس إلى ريال مدريد بنفس القيمة.

تواجد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في المركز التاسع بقائمة أغلى 10 صفقات بالعالم، بانتقاله من إنتر ميلان إلى برشلونة عام 2009 مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى انتقال الكاميروني صامويل إيتو إلى النادي الإيطالي، فيما احتل المركز العاشر، البلجيكي كيفين دي بروين، بصفقة انتقاله من فولفسبورج الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 75 مليون يورو في 2015.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية