مقارنة رقمية بين فرنسا والبرتغال قبل النهائي الكبير

مقارنة رقمية بين فرنسا والبرتغال قبل النهائي الكبير

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2905
0
طباعة
فرنسا والبرتغال
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

يستضيف ملعب “دو فرانس” مساء غد الأحد مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا والبرتغال في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، ووصلت فرنسا إلى النهائي بعد تغلبها على المنتخب الألماني بهدفين نظيفين أحرزهما أنتوان جريزمان، وبنفس النتيجة انتصرت البرتغال على ويلز بفضل كريستيانو رونالدو ولويس ناني.

وبالنظر إلى أرقام المنتخبين في مشوار الوصول نحو المباراة النهائية، تتفوق فرنسا على البرتغال من حيث نتائج المباريات في البطولة، حيث حقق رجال المدرب ديديه ديشان 5 انتصارات وتعادلوا في مناسبة وحيدة فقط كانت أمام سويسرا ولم يتلقوا أي هزيمة، بينما حققت البرتغال انتصارا وحيدا فقط في الوقت الأصلي، فيما انتهت بقية المباريات التي خاضتها في البطولة بالتعادل، وتأهلت من ثمن النهائي وربع النهائي مرة عبر الاستعانة بالأشواط الإضافية والمرة الأخرى عبر ركلات الحظ.

وسدد المنتخب البرتغالي 112 تسديدة منذ بداية البطولة 36 منها جاءت بين الخشبات الثلاث، في المقابل سدد لاعبو منتخب الديوك 103 تسديدات من بينها 36 مرة بين القائمين والعارضة، أما فيما يخص التسديدات التي ارتطمت بإطار المرمى فكان التفوق للمنتخب الفرنسي الذي حرمته العارضة والقائمان من تسجيل 6 أهداف، في حين أصاب لاعبو البرتغال إطار المرمى في مناسبتين.

ووقع لاعبو المنتخب الفرنسي في مصيدة التسلل 7 مرات فقط، أما نجوم البرتغال فقد سجلوا 16 حالة تسلل منذ انطلاق البطولة، وفيما يخص نسبة الاستحواذ على الكرة فالفريقان يملكان نفس المعدل بواقع 52%، ونفس الشيء بالنسبة لدقة التمريرات التي بلغت 87% لفرنسا و86% للبرتغال.

وتتفوق البرتغال في عدد التمريرات الناجحة الذي بلغ 2654 تمريرة، في حين بلغ عدد تمريرات فرنسا في اليورو 2468 تمريرة، وتلقى المنتخب الفرنسي 9 بطاقات صفراء في البطولة مقابل 7 بطاقات فقط للبرتغال، ولم يتحصل أي منهما على بطاقة حمراء.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،