مقيم أمريكي يقتل زوجته ويخفي جثتها في أنبوب غاز

الإثنين ٢٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٦ صباحاً
مقيم أمريكي يقتل زوجته ويخفي جثتها في أنبوب غاز

قضت المحكمة العامّة في الرياض، بسجن مقيم أمريكي لمدة خمس سنوات، اتهم بقتل زوجته السريلانكية وإخفاء جثتها في أنبوب داخل بئر مخصصة لاكتشاف الغاز، لمدة ثمانية أشهر، بمنطقة صحراوية بمحافظة الخرج.

وجاء في تحقيقات الجهات المختصة، أن عمال إحدى شركات النفط الكبرى، عثروا على جثة متحللة في وضع الجلوس داخل أنبوب يشرف عليه موظف أمريكي متزوج من سيدة سريلانكية اختفت من المنطقة، فقاموا بإبلاغه فورًا لرفع الأمر للمسؤولين، غير أنه تأخّر في التبليغ عن الجثة لمدة ساعتين، ليتم إجراء التحاليل عليها، ويتبين أنها لزوجته.

وقال أحد العمال أثناء التحقيقات، إن القاتل طلب منه حرق أو دفن الجثة، إلا أنه رفض ذلك وطالبه بإبلاغ المسؤولين، بينما أكد آخر أنه أمرهم بتلحيم الأنبوب، ثم أمرهم بإغلاقه، ثم أمرهم بوضعه أمام منزله ثم إيداعه في البئر. وقال ثالث، إنه فور تسلم الجاني مهامّ الإشراف على الأنبوب اختفت زوجته، وفقاً لـ”عكاظ”.

ورفض المتهم كل هذه الشهادات، وأقر أن الجثة تعود لزوجته وأنكر قتلها، لتقضي المحكمة بسجنه خمسة أعوام، فرفض ذوو القتيلة “أبناؤها من زوج آخر” الحكم، مطالبين بالقصاص من قاتل أمهم، بناءً على الأدلة المثبتة للقتل.

وفي الوقت الذي ينفي فيه المتهم التهمة عن نفسه، طالبت محكمة الاستئناف بالرياض المحكمة العامة، بتحليف ذوي القتيلة 50 يمينًا على أن المتهم هو من قتل والدتهم، وذلك لإكمال الدلائل والقرائن المثبتة للجريمة، وذلك في ظل توافر دلائل قوية تؤكد قتل المتهم لزوجته ووضعها في الأنبوب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عناد

    الامريكي صعب يحكمونه قصاص خوفاً من الرأي والضغوطات الدولية