“مكامن الرؤية وأهدافها التنموية” ندوة حوارية بتعليم الشرقية
ضمن ملتقى ومعرض الرؤية الوطنية الأول من نوعه على مستوى المملكة

“مكامن الرؤية وأهدافها التنموية” ندوة حوارية بتعليم الشرقية

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1785
0
طباعة
ندوة مكامن الرؤية وأهدافها
المواطن - نوف العايد - الشرقية

  ......       

نظم طلاب الأندية الموسمية بتعليم المنطقة الشرقية، مساء أمس، ندوة مكامن الرؤية الوطنية 2030 وأهدافها التنموية، التي كانت ضمن ملتقى ومعرض الرؤية الوطنية والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة  والتي أشرفت على تنفيذها إدارة النشاط الطلابي بتعليم المنطقة، وافتتحها مدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس وحضرها قيادات التعليم وكذلك أولياء الأمور وطلاب الأندية.

وكشف المديرس تلك السمات الإيجابية التي ظهرت في مضامين تلك الندوة التي جاءت معززة لعناصر وخطوات الرؤية الطموح للمملكة، إضافة إلى ما يملكه الشباب من إرادة وطموح وعزيمة وإصرار على بلوغ النتائج التي ستعلي من قيمتهم وتعبر عن قدرتهم في تحقيق التطلعات والطموحات.

وأشار إلى أن المنطق الحواري الذي دار في هذه الأمسية الوطنية قدم جملة مبادرات ابتكارية نبعت من صفاء أفكار هؤلاء الشباب والتي جاءت مجسدة لتحقيق الأولويات الوطنية مستلهمين في ذلك رؤية الحاضر للمستقبل ودعائم قوة هذه البلاد المباركة في دينها وشريعتها وعمقها العربي والإسلامي الأصيل، مبدياً إعجابه بما سمعه وشاهده من هؤلاء الشباب الصاعد عندما تحدثوا عن بلادهم المملكة وما تملكه من فرص كامنة وثروات متنوعة، حيث تكمن ثروتها الحقيقية في مجتمعنا وأفراده، وديننا الإسلامي ووحدتنا الوطنية اللّذين هما مصدر اعتزازنا وتميزنا.

وحيا المديرس، الذي حضر هذا الملتقى والمعرض في وقت إجازته السنوية، تلك الروح الوثابة لطلاب الغد والمستقبل وبارك لهم هذا الحماس مخاطباً إياهم قائلاً: نحن على ثقة بأنكم ستبنون مستقبلاً أفضل بإذن الله، وستحيون وفق مبادئكم الإسلامية. داعياً لهم بالتوفيق والسداد للنهل من طرق الإبداع والتميز .

وقد شارك في الملتقى والمعرض المعد بهذه المناسبة أكثر من 30 نادياً موسمياً تابعاً للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية إلى جانب مشاركة عدد من الأندية الموسمية الخاصة بالطالبات تضمنت بعضاً من معروضاتهم التي تتحدث عن الرؤية الوطنية وذلك بمجمع الأمير سعود بن نايف بالمرحلة الابتدائية بنادي براعم المواهب الموسمي .

وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم المنطقة الشرقية سامي بالطيور أن تنظيم هذا الملتقى والمعرض الأول عن الرؤية الوطنية 2030 على مستوى المملكة يمثل حقيقة الغاية الأسمى والهدف الأكبر لمملكتنا في رؤيتها الوطنية الطموح وهو بمثابة المحرك لمكامن الرغبة والإبداع لدى الطلاب للنهوض بمملكتنا الحبيبة في الانتقال إلى هذا المجتمع الذي يصنع حضارة علمية ويصدر معرفة تعم أرجاء المعمورة .

وأبان بأن الملتقى شمل العديد من الفقرات منها الندوة الحوارية الرئيسة قدمها طلاب الأندية وكذلك فقرات أخرى شعرية نالت استحسان الجميع إلى جانب افتتاح وتدشين معرض الرؤية والأجنحة التي قامت بتنفيذها الأندية الموسمية بالمنطقة بأفكار متعددة ومتنوعة ومن عمل الطلاب أنفسهم حيث وقفوا مباشرة للتعبير عن دورهم في تحقيق هذه الرؤية الطموح بمشيئة الله تعالى .

هذا وقد شاركت إذاعة الرياض في نقل فعاليات هذا الملتقى على الهواء مباشرة .
ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (4) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (1) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (2) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (3) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (5) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (6) ندوة مكامن الرؤية وأهدافها (7)


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة