مواطنون: تعرضنا لـ ‫#خصم_إعانة_حافز_من_غير_وجه_حق

مواطنون: تعرضنا لـ ‫#خصم_إعانة_حافز_من_غير_وجه_حق

الساعة 12:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8935
3
طباعة
حافز
المواطن - شريف النشمي

  ......       

تفاجأ عدد كبير من مستفيدي برنامج حافز اليوم بخصم مبالغ مالية من مخصصاتهم لهذا الشهر، وبيّن عدد منهم أن المبالغ المخصومة تراوحت بين ٢٠٠ و٦٠٠ ريال من كل مستفيد، وعبروا عن غضبهم واستيائهم للحسميات التي طالت مخصصاتهم دون وجه حق حسب تعبيرهم، ودونوا اعتراضاتهم عبر هاشتاق ‫# خصم_إعانة_حافز_من_غير_وجه_حق.
وطالبوا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتحقيق العاجل وإعادة المبالغ المسلوبة حسب قولهم، حيث قالت نورة الدوسري :”أنا ملتزمة بكل شيء ومع هذا خصموا علي ٤٠٠ ريال وأختي بعد خصموا عليها ٤٠٠ حسبي الله ونعم الوكيل”.
ومن جانبه، أكد محمد القحطاني أن: “هذا الفساد بعينه حق للمستفيدين يضيع منهم 250 ريالًا من كل فرد، مضيفًا أن كارثة الخصم بغير وجه حق بكرا يطلع لك واحد يقول خطأ كمبيوتر وهو قاصد شيء”.
أما المغردة التي رمزت لاسمها عاطلة وأمنيتي وظيفة فقالت ” ‏أنا أنتظر زيادة وتفاجأت بخصم ٤٠٠ وما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل”.
وفي السياق ذاته، دعت رفيف قائلة: “حسبي اللـه عليهم خصموا مني ٤٠٠”، وقالت أخرى: “أنا خصموا علي ٦٠٠ريال بدون حق أحسب بس أنا الله أكبر عليهم المشكلة أني أحدث يوميًّا مو أسبوعيًّا”.
فيما قال أبوراكان: “طالما أن المستفيد يُحدّث أسبوعيًّا لماذا الخصم ؟ مشيرًا إلى أن المشكله الخصم بالجملة.
وكان المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” خالد أبا الخيل، أعلن عن تقديم صرف دفعة شهر رمضان المبارك للمستفيدين من برنامج “حافز”، إلى يوم الخميس 25 رمضان 1437 هـ(حسب تقويم أم القرى) بدلاً من 5 شوال 1437 هـ. وأكد المتحدث الرسمي لـ”هدف”، عدم إلزام المستفيدين من برنامج “حافز” بالتحديث خلال عطلة عيد الفطر المبارك.


قد يعجبك ايضاً

روما بطلا لـ #ديربي_العاصمة بثنائية في شباك لاتسيو

المواطن ــ أبوبكر حامد فاز روما على غريمه