مواطن يناشد أمير الباحة: بلدية المخواة هدمت منزلي بحجة أنه معتدٍ.. ومستنداتي تكذبها !
رئيس البلدية قال إن جميع الإحداثات وعددها سبعة مواقع تقع في أرض عامة

مواطن يناشد أمير الباحة: بلدية المخواة هدمت منزلي بحجة أنه معتدٍ.. ومستنداتي تكذبها !

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14395
1
طباعة
مواطن يناشد الانصاف
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

ناشد مواطن بالمخواة، أمير منطقة الباحة والمسؤولين في وزارة الداخلية إنصافه من بلدية المخواة التي أزالت منزله بانتقائية دون إشعاره ليتسنى له إخراج ولو ألعاب أطفاله، مؤكداً أن منزلاً لا يفصله عن منزله سوى 4 أمتار وآخر 9 أمتار لم تقترب منهما آليات البلدية لمحسوبيات أصحابها أو نفوذهم وحظوتهم لدى البلدية برغم أن البائع واحد وأن موقعه موثق أكثر من موقعيهما، خاصة أنه داخل الحي السكني حيث سبق إقرار المحافظة ولجنة التعديات عدم اعتدائه على الموقع وتوقيع مندوب البلدية على عدم اعتراضهم له وصدور رخصة بناء ووصول التيار الكهربائي لمنزله منذ قرابة 6 أشهر.

وقال يحيى أحمد العمري، لـ”المواطن“: “رُكنت معاملتي لطلب حجة استحكام لدى أمانة الباحة لأكثر من 5 أشهر وبدلاً من إنهائها صبّحت موقعي آلياتهم ودمَّرت كل شيء دون إعلامي بذلك”.

وتابع: “تم استدعائي من الشرطة على ضوء خطاب من البلدية بالتأكد من هويتي وطلب الإزالة فحضرت بما لديّ من مستندات وهي صك شرعي محدد به الأرض حيث إنه مذكور في هذا الصك أن أملاكي تحده شمالاً وبطول الضلع ٤٥ ورخصة بلدية لهذا الصك مذكور فيه بأن أملاكي تحده شمالاً وطلب حجة استحكام وخطاب محافظ المخواة رقم ٣٧٠١٣٠  والمحضر المعد من قبل لجنة التعديات والمتضمن أن أملاكي لا يوجد تعدٍ بها على الممتلكات العامة والصك الشرعي رقم ٤٦/ا  والمذكور فيه أملاكي، أي أن أملاكي واقعة بين صكين شرعيين من الشرق والشمال ومحدد بها في هذين الصكين وقد أرسلت جميع المستمسكات بخطاب رسمي من شرطة محافظة المخواة للبلدية إلا أنهم لم يلتفتوا لذلك كله”.

وأردف المواطن: “تقدمت بشكوى لإمارة الباحة وتم بعث استفسار للبلدية منذ شهر شعبان  (حول هل الأرض المذكورة في الصك أم لا ؟ وهل الأرض المذكورة في رخصة البلدية أم لا ؟  ومحاولتهم الالتفاف حول الاستفسار  فلماذا لم يوضحوا ذلك في الإفادة بـ (نعم أو لا)”.

وناشد: “المسؤولين إنصافي من هذا التشريد فلم أتعد على ممتلكات الدولة وأنا أعلم أن نظام الدولة يحمي المواطن من شخصنة المسؤول”.

من جانبها، عرضت “المواطن“، الشكوى على المهندس سعيد غرم الله رئيس بلدية المخواة الذي قال إن “جميع الإحداثات وعددها سبعة مواقع تقع في أرض عامة وتتعارض مع ما تضمنته الأوامر السامية الكريمة القاضية بالمحافظة على الأراضي الحكومية والاستفادة منها في سبيل الصالح العام، حيث إن هذه الإحداثات ينشأ عنها عشوائيات يصعب التعامل معها مستقبلاً ومثيرة للفتن، وقد تم إفهام المذكور من قبل الجهات المختصة بأن عليه إزالة ما أحدثه بنفسه إلا أنه رفض”.

وأكد أنه : “ورد توجيه محافظ المخواة بتطبيق التعليمات بحق جميع المحدثين بمشاركة أعضاء لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بالمحافظة مع قوة أمنية ومندوب من شركة الكهرباء وتسليم تلك المواقع لوزارة الإسكان بعد إزالة الإحداثات للاستفادة منها في مشاريع وزارة الإسكان المستقبلية لأهالي محافظة المخواة”.

لدية المخواة هدمت منزلي بحجة (1)

لدية المخواة هدمت منزلي بحجة (2)


قد يعجبك ايضاً

مواطن يشتكي إغلاق شارع بالرياض.. والأمانة: زوّدنا بتفاصيل ملاحظتك

المواطن – محمد الرحيمي قدّم أحد المواطنين شكوى