مياه الجوف تتفاعل مع “المواطن” لحل مشكلة بحيرة صرف قارا
رش المبيدات بواقع مرتين يومياً لحين الانتهاء من نقل المياه المعالجة

مياه الجوف تتفاعل مع “المواطن” لحل مشكلة بحيرة صرف قارا

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3000
0
طباعة
بحيرة من الصرف الصحي تهدد قارا الجوف
المواطن - الجوف

  ......       

تفاعلت المديرية العامة للمياه بمنطقة الجوف مع تقرير نشرته “المواطن” يكشف معاناة أهالي قارا بالجوف من مشاكل البعوض وانتشار الأمراض بسببه، بعنوان “بحيرة من الصرف الصحي تهدد أهالي قارا الجوف بالبعوض والأمراض”.

وقال المهندس ثامر بن عوض البلوي المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمياه بمنطقة الجوف إن الموقع الحالي للبحيرة والناتج من المياه المعالجة من محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة سكاكا قد تم اختيار موقعه وإنشاؤه بمستوى معالجة ثنائية قبل استحداث مديرية المياه بمنطقة الجوف.

وأضاف أنه بعد استلام هذه المحطة قامت المديرية بعدة إجراءات لتصحيح الوضع وإيجاد حلول جذرية ومنها: إنشاء وتشغيل وحدة معالجة ثلاثية لضمان مطابقة المياه المعالجة الناتجة من المحطة للمواصفات والمعايير القياسية، وبالتالي إمكانية استخدامها والاستفادة منها من قبل الجهات ذات العلاقة.

وأضاف البلوي أنه جارٍ العمل بالتنسيق مع الشركة الوطنية للمياه لإيجاد حلول مؤقتة للوضع الحالي للبحيرة إلى أن يتم الانتهاء من تنفيذ مشروع نقل المياه المعالجة الناتجة من المحطة لتغذية مدينة وعد الشمال ويعد حلاً جذرياً لإنهاء مشكلة الفائض النهائي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة سكاكا.

وأكد أن المديرية قامت بوضع حلول عاجلة لمكافحة الحشرات والروائح الكريهة حيث تقوم برش المبيدات داخل نطاق صلاحيتها بواقع مرتين يومياً بمسارين مختلفين يشملان البحيرة ومحطة معالجة الصرف الصحي ومحطة الضخ الرئيسية للصرف الصحي بمدينة سكاكا، بالإضافة إلى الرش الجوي للبحيرة ومحطة المعالجة، جارٍ العمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإعادة استخدام المياه المعالجة لأعمال الري حسب الأنظمة والتعليمات التي وضعتها الوزارة .


قد يعجبك ايضاً

ميلان يهزم كروتوني ويقلص الفارق مع يوفنتوس بـ #الدوري_الإيطالي

المواطن ــ أبوبكر حامد نجا إيه سي ميلان