مُدير جامعة الملك خالد يوجّه بنقل عدد من الإدارات والكليات
بعد زيارة تفقديّة للمدينة الجامعية بالفرعاء أمس

مُدير جامعة الملك خالد يوجّه بنقل عدد من الإدارات والكليات

الساعة 7:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6940
0
طباعة
السلمي مدير جامعة الملك خالد (1)
المواطن - عسير

  ......       

وجّه مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وكالة الجامعة للمشاريع، بإعداد قائمة بالمشاريع المُتعثرة، والمشاريع التي لم توقع عقودها، والمشاريع التي تحتاج إلى طرح وترسيه، وذلك لمناقشتها مع المختصين في وزارة التعليم ووزارة المالية، موضحاً أنه وجميع المسؤولين بالجامعة متفائلين بأنهم سيجدون الدعم الكامل واللازم من قِبل المسؤولين في وزارة التعليم، ووزارة المالية، وعلى رأسهم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.

كما وجّه بإعداد خطة تسمح للجامعة بنقل بعض إداراتها، وكلياتها إلى مواقعها الجاهزة في المدينة الجامعية، مع الأخذ بالاعتبار ضرورة  توفر جميع خدمات البنية التحتية، والتي تسمح لتلك الجهات بممارسة أعمالها دون قصور أو نقص.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها السلمي لمشروع المدينة الجامعية بالفرعاء، يوم أمس الأربعاء، وذلك ضمن الجولات التي قام بها منذ توليه إدارة الجامعة، حيث رافقه وكيل الجامعة المكلف الدكتور خالد آل جلبان، وعدداً من مدراء الإدارات، فيما كان في استقبالهم وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور محمد آل داهم، وعدداً من مهندسي ومشرفي مشاريع المدينة الجامعية، وممثلي المكاتب الاستشارية والمقاولين.

واطلع السلمي في بداية الزيارة، على عرض شامل خاص بالمشاريع القائمة بالمدينة الجامعية، والمشاريع التي لا زالت قيد الترسية، بالإضافة إلى المشاريع التي سيتم طرحها مستقبلاً، والعقبات التي يتوقع أن تواجه بعض المشاريع، وأطلع أيضاً على مجسم للمدينة الجامعية يوضح كافة تفاصيل تصميم المشروع.

بعد ذلك، قام الجميع بأخذ جولة ميدانية على بعض المشاريع المنجزة، وأخرى قيد التنفيذ، وشملت زيارة مباني العمادات المساندة، والمبنى الرئيسي لإدارة الجامعة، والمسجد، وقاعة الاحتفالات الرئيسية، كذلك المدينة الطبية والتي تشمل على مبنى المستشفى، والكليات الطبية، كما زار نفق  الخدمات الرئيسية للمشروع، واختتم معاليه الجولة بزيارة  لمبنى المكتبة المركزية.

ووجّه مدير الجامعة، شكره لإدارات الجامعة السابقة، والزملاء في وكالة الجامعة للمشاريع، ووكالة الجامعة، وإدارة الشؤون المالية والإدارية، على ما قاموا به، ويقومون به من جهود جبارة وحثيثة في إنجاز مشاريع المدينة الجامعية، والتي ستكون بإذن الله تعالى منارة للعلم، والمعرفة، والخدمة المجتمعية، لأبناء منطقة عسير.

يُذكر أن مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء، يُعد  من أكبر المشاريع بالمنطقة، ويسعى القائمين عليه ليكون صرحاً علميا بارزاً ورافداً يرتقي بالعملية التعليمية على مستوى المملكة، حيث أنه يقوم على بنية تحتية ضخمة تتمثل في ثلاثة مراكز خدمية، ونفق خدمات بطول 17كم، يحتوي على جميع المكونات الكهروميكانيكية اللازمة لكافة مباني المدينة الجامعية، كما يضم مجمعاً أكاديمياً للطلاب للتخصصات الأدبية والعلمية، تشمل 13 كلية تتوزع على 17 مبنى بمساحة حوالي 570.000 متر مربع.

إضافة إلى مدينة طبية متكاملة؛ تتكون من عدد من التخصصات الطبية المختلفة، ومستشفى جامعي مؤهل لخدمة كافة التخصصات الطبية بسعة 800 سرير، كذلك يضم المشروع منطقة شرفية تخص إدارة الجامعة ومرافقها، إضافة الى المدينة الرياضية، وإسكان أعضاء هيئة التدريس، والإسكان الطلابي.

السلمي مدير جامعة الملك خالد (2) السلمي مدير جامعة الملك خالد (3) السلمي مدير جامعة الملك خالد (4) السلمي مدير جامعة الملك خالد (5)


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي