مُصادرة مستحضرات صيدلانيّة مُخالفة قيمتها تتعدّى مليون ريال
قرابة 50 ألف قرص وكبسولة فيتامينات وأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر

مُصادرة مستحضرات صيدلانيّة مُخالفة قيمتها تتعدّى مليون ريال

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3515
0
طباعة
الغذاء والدواء تضبط
المواطن - الرياض

  ......       

نفذت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حملة تفتيشية مفاجئة على صيدليات ومستودعات أدوية، ومصانع أغذية ومحلات للمكملات الغذائية، ومستودعات ومعارض لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية، وضبطت كمية كبيرة من المنتجات المخالفة، وغير المسجلة، والمنتهية الصلاحية، والمخالفة للتسعيرة، بقيمة سوقية تجاوزت مليون ريال، كما أغلقت عدداً من المحلات والمستودعات المخالفة.

وصادر مفتشو “الهيئة” في الرياض، 6147 عبوة و330888 قرصاً وكبسولة و319 عبوة شراب، من صيدلية ومحل للمكملات الغذائية، لأن بعضها مخالف وغير مسجل، وبعضها الآخر منتهي الصلاحية، ومخالف للتسعيرة.

كما أغلق مفتشو الهيئة، مستودعاً في الرياض تلاعب بتواريخ صلاحية معقمات طبية ومنتجات تجميل.

وأغلق مفتشو “الغذاء والدواء” أمس، 3 محلات ومستودعين في مدينة أبها، و4 محلات و3 مستودعات في محافظة خميس مشيط، مخالفة للائحة الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية، وتبيع أجهزة ومنتجات طبية مغشوشة.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، نفذت مؤخراً حملة تفتيشية مفاجئة على 37 محلاً للعطور والتجميل في سوق شمال مدينة الرياض، للتحقق من عدم بيع المستحضرات الصيدلانية في المنشآت غير المرخصة لهذا النشاط، وضمان عدم تداول منتجات التجميل التي تم التحذير منها من قبل الهيئة، وعدم وجود مستحضرات صيدلانية أو منتجات تجميلية مغشوشة.

وصادرت فرق التفتيش 281 عبوة تجميل مخالفة، وأكثر من 50 ألف قرص وكبسولة فيتامينات وأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر، بقيمة سوقية بلغت 42150 ريالاً.

وتهدف الهيئة من حملاتها التفتيشية المفاجئة، التحقق من صلاحية ومأمونية المستحضرات الصيدلانية والأدوية والأغذية والأجهزة والمنتجات الطبية، وضمان عدم تداول منتجات مغشوشة وغير صالحة.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة لإحالة المخالفين إلى التحقيق، تمهيداً لفرض العقوبة المناسبة بحقهم.


قد يعجبك ايضاً

الحقيل: تأسيس شركة إعادة التمويل خلال 5 سنوات وتستهدف 50 مليار ريال

المواطن -واس كشف وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن