نجاح منقطع النظير لموسم العمرة .. وآخر فوج يغادر المملكة
أكثر من 6 ملايين معتمر قدموا وغادروا عبر مطار المؤسس

نجاح منقطع النظير لموسم العمرة .. وآخر فوج يغادر المملكة

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4425
0
طباعة
مطار المؤسس
المواطن - وليد الفهمي - جدة

  ......       

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي نجاح موسم العمرة لعام ١٤٣٧هـ حيث ودعت آخر رحلة فجر أول أمس الخميس.

وبلغ إجمالي المعتمرين الذين قدموا وغادروا عبر مطار المؤسس قرابة 6.3 مليون مسافر خلال الموسم الممتد من شهر صفر الماضي حتى 15 شوال. وبلغ عدد الركاب القادمين 3.5 مليون معتمر وصلوا على متن 28 ألف رحلة، في حين بلغ عدد المغادرين قرابة 2.8 مليون معتمر عادوا إلى بلدانهم عبر أكثر من 14 ألف رحلة طيران.

من جهته أوضح مدير عام مطار المؤسس المهندس عبدالله بن مسعد الريمي أن أكثر من سبعة آلاف موظف يمثلون 27 قطاعاً حكومياً وخاصاً، تم تجنيدهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف: إن المعتمرين الذين أتموا مناسك العمرة تمت مغادرتهم إلى بلدانهم بسلاسة وهدوء عبر الصالات المخصصة لخدمتهم في المطار.

ونوه الريمي إلى أن “ما تحقق من نجاح وإنجاز في استقبال وتوديع المعتمرين وتسهيل عودتهم بكل يسر وسهولة لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم توجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله، والمتابعة المستمرة من إمارة منطقة مكة المكرمة والهيئة العامة للطيران المدني وجهود كافة الجهات العاملة بالمطار دون استثناء من خلال منظومة عمل جماعي تجسدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة للوصول لما يشرف بلادنا الغالية من خدمة ضيوف بيت الله الحرام. كما أن إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية في المطار حرصت على تسخير كافة الإمكانيات والجهود لضمان قدوم ومغادرة ضيوف بيت الله الحرام إلى بلادهم بكل مرونة ويسر من خلال الاستعدادات الميدانية الكبيرة وتكثيف التنسيق والعمل المشترك مع الجهات المعنية ذات العلاقة وتوحيد الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

يذكر أنه يوجد بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز 14 صالة قدوم ومغادرة مخصصة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، كما يحتوي المجمع على 26 موقفاً للطائرات، و10 جسور متحركة وموقعين لمركز العمليات وبرج المراقبة، و18 بوابة للسفر و 143 كاونتر للجوازات و 120 كاونتر للجنة الحصر التابعة لوزارة الحج و224 كاونتر لمكتب الوكلاء الموحد و254 كاونتر للسفر.

ويبلغ طول سيور الحقائب 1.180 متر، كما يحتوي المجمع على صالتين لمسافري الدرجة الأولى وصالة لكبار الزوار وفندق يضم 123 غرفة، كما يحتوي المجمع على منطقة للمطاعم والخدمات التجارية بمساحة 9.418 متر مربع، ويبلغ عدد مناطق انتظار المسافرين في منطقة البلازا 20 منطقة تحتوي على 40 مصلى و32 مجمعاً لدورات المياه.

نجاح  موسم العمرة (1)

نجاح  موسم العمرة (2)


قد يعجبك ايضاً

الصحة : المملكة ضمن الدول الأقل إصابة بنقص المناعة المكتسبة

المواطن – الرياض أوضحت وزارة الصحة أن المملكة