“نحن نقرأ” و”طلال والطعام” أحدث إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز
دليل عملي للأسرة القارئة خلال الإجازة

“نحن نقرأ” و”طلال والطعام” أحدث إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز

الساعة 10:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2705
0
طباعة
??????????
المواطن - الرياض

  ......       

أصدرت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ممثلة في قسم نشر كتب الأطفال أخيراً كتابين للأطفال؛ الأول بعنوان “نحن نقرأ” دليل عملي للأسرة القارئة موجه للمربين لمساعدتهم في اختيار الكتب المناسبة لأطفالهم من الولادة حتى سن المراهقة المتأخرة.

كما يلقي الضوء على كيفية تقديم طرق مختلفة لتحفيز أفراد الأسرة على القراءة، كما يتحدث عن إنشاء مكتبة منزلية، من تأليف الدكتورة سارة العبدالكريم والأستاذة منيرة السديري والدكتورة وفاء السبيل ورسوم عفة الجديبي.

وأصدرت المكتبة أيضاً قصة بعنوان “طلال والطعام” تتناول حكاية طفل اسمه طلال في صباح أحد الأيام يذهب إلى المطبخ ليتناول طعام الإفطار ولكنه يتفاجأ بأن الطعام قد هرب من منزله! لماذا هرب الطعام ؟ وهل سيعود؟ قصة خيالية تتناول أهمية المحافظة على النعمة موجه للأطفال من عمر (6-8) سنوات.

وأشارت إدارة المكتبة إلى أنها تهدف من خلال هذه الإصدارات لإثراء مكتبة الطفل العربية بأعمال مميزة وتساهم في تنميته ثقافياً وتربوياً، كما تسعى لترجمة الإصدارات العربية المميزة إلى اللغات الأخرى ، لتشجيع الكتاب والرسامين المختصين بالإبداع الموجه للأطفال ، وتبني المواهب الشابة في مجالات الكتابة والرسم وتوجيهها لتقديم أعمال تثري القدرات المعرفية والذهنية للطفل .

وأوضحت منسقة قسم نشر كتب الأطفال الأستاذة لمى الخيال أنه يُشرف على قسم نشر كتب الأطفال في المكتبة، لجنة متخصصة بأدب الطفل، تتولى تقييم الكتب الواردة إلى قسم النشر، كما تقوم بتوجيه الكاتب والرسام لتطوير النص أو الرسوم، كما ترشح مجموعة من الكتب من الأدب العالمي التي تتميز بمضامينها ورسومها لترجمتها وتقديمها إلى الطفل العربي.

وأضافت أن أهداف المكتبة في النشر والترجمة غير ربحية، بل تسعى من خلالها إلى رعاية الموهبة ونشر الثقافة مشيرة إلى أن المكتبة تفتح الأبواب للمؤلفين والرسامين المهتمين بأدب الطفل للمشاركة في إنتاج كتب مميزة، موضحة أن معلومات الفئات العمرية المستهدفة وشروط وضوابط المشاركة يمكن الحصول عليها كاملة من خلال البريد الإلكتروني publishing@kapl.org.sa .

دليل عملي للأسرة القارئة وقصة طلال والطعام (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض