“هدف” يطرح 210 وظيفة في اليوم الأول لمهرجان أبها للتسوّق

“هدف” يطرح 210 وظيفة في اليوم الأول لمهرجان أبها للتسوّق

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2505
0
طباعة
هدف ابها
المواطن - سعد البحيري

  ......       

طرح الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أكثر من 200 وظيفة متنوعة خلال مشاركته في مهرجان أبها للتسوق؛ حيث أبرم الفرع في يومه الأول اتفاقية بـ210 وظيفة؛ شملت تخصصات مختلفة في الهندسة، والإدارة، والزراعة، والكيمياء، والتعليم، وبيع وصيانة الجوال.

وأكد (هدف)، على أن كثافة الوظائف تأتي تزامناً مع الحراك الذي يشهده السوق السعودي من زيادة الطلب على القوى العاملة الوطنية، بعد الجهود المبذولة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتوطين الوظائف وخلق فرص وظيفية لشباب وشابات الوطن.

وشهد الفرع المتنقل، زيارة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير، الذي اطلع على الفرص الوظيفية التي قدمها الفرع للباحثين والباحثات عن عمل، كما استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها الصندوق بشكل عام، والفرع المتنقل بشكل خاص، والذي يوفر على المواطنين الجهد والوقت بقصد أماكن تجمعهم.

وأشاد أمير منطقة عسير، بفكرة الفرع المتنقل لـ “هدف” وما يقدمه من خدمات التوظيف والتدريب للباحثين والباحثات عن عمل دون أن يكبدهم عناء البحث؛ حيث بإمكان الباحثون عن عمل الاطلاع على جميع الوظائف المتاحة عن طريق شاشات خارجية وداخلية، لعرض الفرص الوظيفية والتدريبية في مختلف منشآت القطاع الخاص بمنطقة عسير، ومن ثم يختار الباحث عن عمل الوظيفة المناسبة له للالتحاق بها.

وقد توقف الفرع المتنقل في محطته الجديدة أبها، ليشارك في مهرجان أبها للتسوق لهذا العام لمدة خمسة أيام، بدأت منذ يوم الأربعاء 15 شوال 1437، يتنقل خلالها بين أماكن مختلفة في منطقة عسير، عارضاً خدماته على العملاء؛ حيث يقدم الفرع عدة خدمات للطلاب والباحثين عن عمل؛ منها: “مساعدتهم في التسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، وترشيح طالبي العمل لفرص وظيفية شاغرة من خلال تقرير بالشواغر الوظيفية، والتوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع وتوزيع النشرات الإرشادية لطالبي العمل، وعرض البرامج والفرص التدريبية والوظيفية المتاحة للطلاب خلال فترة الصيف، إلى جانب مساعدة أصحاب العمل في تقديم طلبات الدعم لموظفيهم، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها الصندوق، وكيفية التسجيل فيها”.

وسيقدّم الفرع المتنقل خلال مشاركته في مهرجان أبها، دورات متنوعة للباحثين عن عمل، ومن ذلك إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية، وتحمل ضغوطات العمل في القطاع الخاص، وكيفية البحث عن وظيفة، وحقوق العامل السعودي في القطاع الخاص وفق أنظمة العمل، إضافة إلى دورة للراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة تحت عنوان “تعريف الجهات الراعية وطرق تملك مشروع صغير”.

وكان الفرع قد جُهز بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة خلال مشاركته بفعاليات مهرجان أبها للتسوق.

وفي هذا السياق؛ أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية، أن الفرع المتنقل يعد أسلوبًا جديداً من أساليب خدمة العملاء انتهجه “هدف” لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، فضلاً عن التسهيل على العملاء والوصول لهم في أماكن تجمعهم من خلال حافلة حديثة مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،