هذه الموضوعات سيُناقشها المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه “غداً”
منها النظر في افتتاح دوائر قضائية متخصّصة في بعض المحاكم

هذه الموضوعات سيُناقشها المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه “غداً”

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4245
0
طباعة
المواطن - الرياض

  ......       

يعقد المجلس الأعلى للقضاء غداً، برئاسة الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس، اجتماعه الحادي والعشرين، بمقر المجلس في مدينة الرياض .

وبيّن معالي الأمين العام، المتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان، أن المجلس سيناقش في جدول أعماله؛ التقارير والملحوظات الواردة من الإدارة العامة للتفتيش القضائي والدراسات والترقيات على مختلف الدرجات القضائية للمستحقين للترقية، وتقارير الكفاية الخاصة بالقضاة، إضافة إلى بعض الشؤون الوظيفية للقضاة، من نقل وتعيين وندب وغيرها، وعدد من الموضوعات؛ ومنها التي سبق عرضها على المجلس، ووردت بعد استكمال التوجيه وغيرها.

وأشار إلى أن من الموضوعات في هذا الاجتماع؛ النظر في افتتاح دوائر قضائية متخصصة في بعض المحاكم حسبما تقتضيه المصلحة، ووفق إحصاءات حجم العمل.

وفي ختام تصريحه، سأل الله تعالى أن يوفق رئيس وأعضاء المجلس لكل خير، وأن يعينهم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر – وفقهم الله – في تطوير مرفق القضاء، وأن يجعل فيما يصدر من قرارات الخير والنفع للجميع.

مما يُذكر أن المجلس الأعلى للقضاء، يعقد اجتماعاته وذلك بناءً على المادة السابعة من نظام القضاء، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/78) والتاريخ 19/9/1428هـ، والتي تنص على انعقاد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة رئيسه، مرة كل شهرين على الأقل، وكلما دعت الحاجة لذلك.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هكذا تصرف مواطن وقعت سيارته بحفرة في الرياض

المواطن – الرياض أظهر مقطع فيديو متداول على