هيئة الأمر بالمعروف تطلق مبادرات تطويرية تستهدف العمل الميداني والإداري

هيئة الأمر بالمعروف تطلق مبادرات تطويرية تستهدف العمل الميداني والإداري

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5310
0
طباعة
هيئة-الامر-والمعروفaa
المواطن- واس

  ......       

تنفذ وكالة التخطيط والتطوير بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مجموعة من البرامج التنفيذية والمبادرات بما يتسق مع رؤية المملكة 2030، لتطوير الجانبين الميداني والإداري في الرئاسة.
ومن تلك البرامج التي يتم الإعداد لها 10 برامج هي: برنامج إدارة الخطة الإستراتيجية، ويهدف إلى ضمان تنفيذ ومتابعة الخطة الإستراتيجية والتقويم المستمر والتحديث الدوري لها، وتحقيق الانسجام بين خطط الإدارات الفرعية والخطة الإستراتيجية، ونشر ثقافة التخطيط، ومتابعة تنفيذ خطط الإدارات والفروع والهيئات والمراكز وتقويمها، وبرنامج الإعداد لتطبيق برنامج الملك سلمان ـ حفظه الله ـ لتنمية الموارد البشرية، الهادف إلى الاستثمار في الموارد البشرية ورفع جودة أداء الموظف الحكومي وزيادة إنتاجيته، وبرنـامج تطوير الهيكل التنظيمي للرئاسة العامة مع مراعاة الاحتياج الحالي والمستقبلي للرئاسة وفق الخطة الإستراتيجية، وتحديد المهام والاختصاصات.
كما تقوم وكالة التخطيط والتطوير بإعداد برنامج يستهدف الإجراءات الإدارية والميدانية بالرئاسة العامة، من خلال وضع وتيسير الإجراءات وتوحيد العمل بها، وزيادة مستوى الشفافية في تنفيذ الإجراءات، والعمل على تطبيقها إلكترونياً.
وخصصت الرئاسة مشروعاً للاحتياجات التدريبية، يهدف إلى تحديد المسارات التدريبية والتخطيط للبرامج والمناهج التدريبية.
وتعمل الرئاسة على قياس الأداء لوكالاتها والإدارات العامة والوحدات الإدارية وفروع الرئاسة والهيئات والمراكز في المجال الإداري والميداني وفق المعايير ( التخطيط ـ التنظيم والتنسيق ـ التوجيه والتحفيز ـ الإشراف والمتابعة ـ التقويم ـ التطوير ـ المهارات الإدارية ـ العلاقة بالمجتمع ـ الشؤون الإدارية ـ التوعية والتوجيه ـ الشؤون الميدانية).
كما تشكل صياغة وإعداد وتحليل التقرير السنوي لإنجازات الرئاسة العامة، أحد هذه البرامج، وبرنامج تنمية الكفاءات القيادية (الإدارية والميدانية ـ الحالية والمستقبلية)، وتطوير العمل الميداني بمراكز الهيئة وتحفيزها وفق الاختصاصات الممنوحة.
يــذكر أن تنفيذ هذه البرامج يأتي بناءً على توجيه معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، توافقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ومن خلال تحليل الوضع الراهن للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأدوات المشاهد المستقبلة للخطة الإستراتيجية، ومن خلال الغايات على مستوى البناء المؤسسي والوقاية التكاملية وما يثمر عنها من أهداف وبرامج تنفيذية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. تريزا ماي: داعش لا تستهدف الخليج فقط بل شوارع بريطانيا أيضًا

المواطن – سعد البحيري أكدت رئيسة وزراء بريطانيا،