ورش عمل للتعريف بإجراءات التخليص الجمركي وخدمات “الصادرات” و”الغذاء والدواء”
خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين

ورش عمل للتعريف بإجراءات التخليص الجمركي وخدمات “الصادرات” و”الغذاء والدواء”

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4040
0
طباعة
غرفة الشرقية
المواطن - الشرقية

  ......       

تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية يوم الثلاثاء والأربعاء القادمين (27ـ 28/ يوليو/2016) عدداً من ورش العمل تستعرض أهم الخدمات التي يقدمها كل من برنامج الصادرات السعودية، والهيئة العامة للغذاء والدواء للمصدرين، والتعريف بإجراءات التخليص الجمركي، وعقود البيع في التجارة الخارجية، وغير ذلك.

ففي اليوم الأول سوف تعقد ورشتا عمل، تتناول الأولى (شهادات وأذونات تصدير الأغذية والمنتجات الصحية) والثانية (التخليص الجمركي)، ففي الورشة الأولى التي سوف تعقد سوف يتم تقديم عرض عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للغذاء والدواء للمصدرين فيما يخص شهادة صلاحية تصدير الغذاء والدواء، وفي الورشة الثانية سوف تقدم معلومات عن التخليص الجمركي، وخطواته، وكافة متطلبات تفويض المخلص الجمركي، وكيفية عمل الإجراءات الجمركية للصادرات، والتعرف على دور المخلص الجمركي في عمليات التصدير، وخطوات التخليص الجمركي، والمشاكل المتوقعة في التخليص وطرق التعامل معها، وكذلك التعرف على النظام الجمركي السعودي، والبيئة الداخلية (الاستراتيجية السعودية للتصدير، الجمارك، المستندات والإجراءات)، والبيئة الخارجية (منظمة التجارة العالمية، الاتفاقيات الإقليمية).. كما تتناول أهم نظم وطرق الشحن المختلفة، وأسس وقواعد شهادات المنشأ.

أما اليوم الثاني فسوف تعقد ورشتا عمل عن (تمويل وضمان الصادرات) و (خطابات الاعتماد المستندية) حيث تتناول الورشة الأولى الخدمات التي يقدمها برنامج الصادرات السعودية.

ومن بعدها في الورشة الثانية (خطابات الاعتماد المستندية) سوف تتناول عقود البيع في التجارة الخارجية ووسائل الدفع فيها، وأطراف الاعتماد المستندي وأنواع الاعتمادات المستندية، وأهم الشروط والبنود التي ترد في الاعتماد المستندي، ثم تقديم حالة تطبيقية على اعتماد مستندي وارد لتصدير بضائع.


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين