وزير العدل اللبناني مهاجمًا “حزب الله”: سنواجهكم.. ونحن من نختار رئيسنا وليس أنتم !
قال:" أحدا لن يسلم بالدور الذي تعطونه لأنفسكم كمرشدين للجمهورية"

وزير العدل اللبناني مهاجمًا “حزب الله”: سنواجهكم.. ونحن من نختار رئيسنا وليس أنتم !

الساعة 11:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3790
0
طباعة
وزير العدل اللبناني  أشرف ريفي
المواطن - نت

  ......       

أكد وزير العدل اللبناني، أشرف ريفي، أن ما صرح به نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، حول ضلوع السعودية في عرقلة جهود ملء كرسي الرئاسة بلبنان واستخدام مصطلح “اختيار” بدلًا عن “انتخاب” هو أمر يُدين الحزب بجرم التعطيل المشهود.
وأضاف ريفي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية أن ما صدر عن الشيخ قاسم، يدين حزب الله بجرم التعطيل المشهود، موضحًا أن اللافت في ما قاله استعماله مرارا عبارة “اختيار الرئيس” بدلًا من “انتخاب الرئيس”.
وأوضح أن هذا مصطلح جديد في قاموس الديموقراطية واحترام المؤسسات، التي يريد لها أن تكون مجرد هيئات تنفذ ما يمليه من سياسات وقرارات، ومن يفرضه من مرشحين.
وأردف:” إننا نقول لحزب الله إن انتخاب الرئيس من مسؤولية مجلس النواب، أما (اختياره) أو تعيينه فهو مصادرة لدور ومسؤولية هذا المجلس بل لكرامته، وهو أمر مرفوض، إذ إن أحدًا لم يعطكم صلاحية مصادرة قرار اللبنانيين، وإقفال المجلس النيابي، وتحويله إلى أقل من هيئة استشارية، كما أن أحدًا لن يسلم بالدور الذي تعطونه لأنفسكم، كمرشدين للجمهورية.”
وشدد على أنه:” نحن لم نناضل ولم يسقط الشهداء كي نسلم لكم بأن تنصبوا أنفسكم كمجلس لتشخيص مصلحة النظام، وسنواجهكم ولن ينجح الانقلاب الذي تعدونه لإسقاط اتفاق الطائف وتجويف المؤسسات.”


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم