يتّصل بالطوارئ أثناء القيادة لينقذ مصاباً فيُصيب 15 آخرين بالجوف
الهلال الأحمر يُحذّر من استعمال الهاتف وزيادة السرعة مهما كان السبب

يتّصل بالطوارئ أثناء القيادة لينقذ مصاباً فيُصيب 15 آخرين بالجوف

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4355
0
طباعة
اسعاف
المواطن - متعب النماصي - الجوف

  ......       

تعرض عدد من الأشخاص، لإصابات متفرقة، أغلبهم من عائلة واحدة، بحادث وقع بين المركبة التي تقلهم ومركبة أخرى بها شخص تم إسعافه من حادث آخر.
وفي تفاصيل الحادث، قال حمدان مبارك الضويحي مدير الإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف لـ”المواطن”، إنه ورد بلاغ من عمليات أمن الطرق مصدره مواطن، وذلك عند الساعة 02:45 صباحاً، عن تعرض شخص لإصابة بسبب حادث وقع على طريق مركز أبو عجرم – ميقوع.
وبعد توجيه فرقة إسعافية للموقع، تم الاتصال على الشخص المبلغ لأخذ تفاصيل إصابة الشخص الذي تعرض للحادث، وتحديد موقعه، أفاد أنه نقل المصاب وحالته متوسطة وهو بإتجاه الطوارئ، وأثناء مكالمته مع عمليات الهلال الأحمر بالجوف تعرض المبلغ لحادث، مفيداً أن عدد الأشخاص كبير، طالباً توجيه الفرق الإسعافية للموقع.
وعلى الفور، تم تدعيم البلاغ بأربع فرق إضافية، وعند الوصول في تمام الساعة 02:52، تبين وجود سبع إصابات بالموقع ما بين متوسطة وبسيطة؛ حيث تم نقل أربع إصابات لطوارئ مستشفى أبو عجرم العام، وعندما وصلت الفرقة الثانية عثرت على إصابة واحدة بسيطة جداً، ورفض النقل، في حين أن الإصابات الأخرى كلها بحمد الله بحالة مستقرة.
وهيئة الهلال الأحمر تهيب بالأخوة الذين يواجهون مصابين في حوادث، مراعاة طريقة النقل الصحيحة بما لا يسبب زيادة الضرر على المصابين، والحرص بعدم الإفراط بسرعات تفقد مسعف المصاب تركيزة، مما قد يسبب حوادث أو مضاعفات أخرى لا قدر الله، سائلين الله الشفاء العاجل لكل المصابين.


قد يعجبك ايضاً

الإطاحة بعصابة إثيوبية قتلت عاملاً وأصابت آخرين في الرياض

المواطن – الرياض تمكنت شرطة منطقة الرياض من