120 شاباً يستعرضون مهاراتهم المسرحية بجادة سوق عكاظ
ينطلق الشهر المقبل بموقع السوق التاريخي بالعرفاء

120 شاباً يستعرضون مهاراتهم المسرحية بجادة سوق عكاظ

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3740
0
طباعة
عروض ثقافة
المواطن - العرفاء

  ......       

يشارك أكثر من 150 شاباً من محافظة الطائف في تقديم العروض المسرحية بجادة سوق عكاظ، الذي سينطلق الشهر المقبل، بموقع السوق التاريخي بالعرفاء .
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله بن عبيدالله السواط أن 50 ممثلاً سعودياً يساندهم 100 شاب متطوع من أبناء الطائف سيؤدون العروض المسرحية على أرض جادة سوق عكاظ ، يحاكون فيها بعضاً من نواحي الحياة في السوق قديماً، إلى جانب إلقاء الشعر في المسارح المفتوحة وعروض أخرى لقوافل الإبل والخيل، والحرف والصناعات اليدوية.
وأفــاد أن العروض المسرحية المقرر تنفيذها في جادة سوق عكاظ ستقدم بأسلوب إخراجي جديد، إذ ستقدم عدة عروض مسرحية يومياً على مدى 5 ساعات من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساءً خلال فترة السوق من 6 – 16 / 11 / 1437 هـ ،تتضمن استعراضاً يحاكي واقع السوق قديماً عبر مسيرة للشخوص المسرحية بالزي التاريخي تطوف الجادة مروراً بالشعراء وهم يلقون المعلقات في حين أن محيط المكان يعج بحركة البيع والشراء وتبادل الأحاديث .
وأكد السواط حرص الهيئة على تنظيم ودعم البرامج السياحية عبر التنسيق مع منظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات سياحية من مناطق المملكة لزيارة سوق عكاظ ومحافظة الطائف أثناء فترة فعاليات السوق مع تقديم الدعم الفني والتسويقي والمالي للمنظمين لضمان نجاح تلك الرحلات، وتقديم أشكال الدعم لسوق عكاظ إذ سيسهم عدد من منسوبي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنظيم أنشطة وبرامج سوق عكاظ المختلفة من خلال المشاركة في اللجان المنظمة.
يـذكر أن جادة سوق عكاظ على امتداد كيلو متر، تمتاز بأسلوب يحاكي ما كان يجري حقيقةً بسوق عكاظ القديم لتعيد للأذهان أيام السوق التاريخية من خلال دراما تمثيلية على أرض الواقع.


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب