3 أزمات تواجه جوزيه جوميز مع الأهلي في الموسم المقبل !
"مطبات فنية"

3 أزمات تواجه جوزيه جوميز مع الأهلي في الموسم المقبل !

الساعة 9:48 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5800
0
طباعة
جوزيه جوميز
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

“مطبات فنية” فقرة تقدمها صحيفة “المواطن” لمتابعيها الكرام، تتناول الحديث عن أهم المشاكل الفنية التي ستقابل اللاعبين والمدربين خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل.

ونتحدث اليوم عن مدرب النادي الأهلي جوزيه جوميز، الذي قدم مسيرة مميزة مع التعاون خلال الموسم الرياضي المنصرم، واستطاع قيادة سكر القصيم نحو الحصول على المركز الرابع في بطولة الدوري.

ونلقي الضوء في التقرير التالي على أبرز الصعوبات التي ستقابل جوميز في الموسم القادم مع الأهلي..

1ـ “خلافة جروس”

قاد الأهلي في الموسم الماضي المدرب السويسري كرستيان جروس، واستطاع التتويج مع الفريق ببطولة دوري جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين، هذا الأمر سيضاعف من حجم الضغوط النفسية على جوميز، وسيجعله بشكل دائم في موضع مقارنة مع الثعلب السويسري من جانب الجماهير ووسائل الإعلام، التي ستنتظر من المدرب البرتغالي تواصل النجاحات مع الملكي.

2ـ “رحيل هوساوي”

لم يكن أسامة هوساوي مجرد لاعب في صفوف الفريق الأهلاوي، لكنه كان القائد الصلب لخط دفاع الفريق الذي ساهم بشكل مؤثر في الحصول على بطولتين خلال الموسم الماضي.. رحيل “أبو كلبشة” إلى نادي الهلال بعد نهاية عقده مع الأهلي سيقلل بكل تأكيد من قوة الفريق خلال الموسم المقبل، وسيكون المدرب جوميز مُطالبًا بإيجاد حل فعال وناجح لرحيل المدافع صاحب الخبرة الدولية الكبيرة.

3ـ “مرحلة التشبع”

دور نفسي هام يجب أن يلعبه جوميز وإدارة النادي مع اللاعبين من أجل إخراجهم من حالة التشبع التي قد تصل إلى نفوس الكثير منهم، وذلك بعد الموسم المنصرم الناجح.. يجب أن يوصل المدرب رسالة إلى لاعبيه مفادها أن الحفاظ على القمة أهم من الوصول إليها، وأن الفرق الكبرى لا تكتفي بتقديم موسم واحد مميز ثم يهبط الأداء بعد ذلك.


قد يعجبك ايضاً

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية “غير مسبوقة”

المواطن – وكالات أكد المدير الجديد لوكالة الاستخبارات