300 فريق يتنافسون للحصول على 200 ألف ريال بالرياض

الأربعاء ٢٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٤ مساءً
300 فريق يتنافسون للحصول على 200 ألف ريال بالرياض

في إطار توجيهات ودعم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، لاستثمار أوقات الشباب بالمفيد، تطلق أمانة منطقة الرياض  أكبر تجمع رياضي شبابي في الساحات البلدية خلال فترة الإجازة الصيفية، برعاية شركة الاتصالات السعودية STC، حيث يستهدف أكثر من 3000 لاعب، من خلال 300 فريق إضافة إلى الجماهير.
وأكدت الأمانة أن هذه الدورة الرياضية تأتي بعد نجاح الأمانة في تنظيم الدورات الرمضانية، لاستثمار أوقات الشباب والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها الأمانة المتمثلة في الساحات البلدية المنتشرة في الأحياء، والمجهزة بالملاعب الرياضية، والبنية التحتية المتكاملة.
وبيّنت أن دعم STC للدورة، يعبر عن مستوى التعاون بين القطاعين العام والخاص بما ينفع المجتمع، ويحمي الشباب ويستثمر أوقاتهم، من خلال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها الأمانة والمتمثلة في الساحات البلدية المنتشرة في الأحياء، والمجهزة بالملاعب الرياضية، والبنية التحتية المتكاملة.
وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن الدوري الرياضي الحالي ستقام المباريات بشكل متزامن في 12 ساحة بلدية، كل ليلة من بعد صلاة العشاء.
وتتجاوز البطولة المباريات إلى إطلاق برامج حول كيفية تفادي الإصابات في الملاعب الرياضية، وضرورة الحرص على الأخلاق الرياضية للشباب السعودي، وأهمية نبذ التعصب الرياضي في الأوساط الرياضية والشبابية وخلق جو تنافسي بإطار تنظيمي ترويحي للشباب وتشجيع فرص التنافس البريء، إنشاء برامج ترويجية هادفة بالمشاركة مع الشركات والمؤسسات الخدمية لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتتوافق مع رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أنه ستتم دعوة نجوم الكرة  السعودية للمشاركة في نقل تجاربهم الكروية، وتقديم كلمات توجيهية و توعوية للاعبين.
وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تفعيل الساحات البلدية التي أنشاتها أمانة منطقة الرياض في الأحياء، حيث تم اختيار 24 ساحة لتسجيل الفرق واللاعبين الراغبين في الاشتراك في الدوري، في حين ستكون المباريات على 12 ساحة بلدية وهي الساحات الواقعة في أحياء: السلام، الروضة، الروابي، الازدهار، حطين، النفل، عرقة، السويدي، المروة، بدر، الشميسي، الفوطة.
وستقدم جوائز قيّمة للفرق المشاركة تشمل من الأول حتى الثامن، حيث يصل مجموع الجوائز 200 ألف ريال، ويحصل الفريق الأول على 60 ألف ريال، والثاني 45 ألف ريال، والثالث 30 ألف ريال، والرابع 20 ألف ريال، والخامس 15 ألف ريال، والسادس 10 آلاف ريال، والسابع 8 آلاف ريال، والمركز الثامن 5 آلاف ريال، في حين ستخصص جوائز مالية وعينية لأفضل فريق، وأفضل لاعب، وأفضل حارس، وأفضل إداري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    وجه سمح وإبتسامه ترد الروح اللهم طول (بعمره وأحفظه لنا ) .