5 أخطاء عند غسيل الوجه تفسد جمالك

5 أخطاء عند غسيل الوجه تفسد جمالك

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, حصاد اليوم
5580
0
طباعة
غسيل الوجه
المواطن – عفاف إبراهيم

  ......       

غسيل الوجه هذه العملية التي نتعلمها منذ نعومة أظفارنا تنطوي على مخاطر عديدة قد تدمر جمال بشرتك؛ لذا عليك أن تراعي عددًا من الاعتبارات قبل القيام بهذه العملية الروتينية.

احذري منظف البشرة

عند استعمال غسول الوجه أو مواد إزالة المكياج احترسي من تطبيقها على الجلد الرطب؛ لأن ذلك يؤذي بشرتك بشكل مباشر والأفضل أن تضيعها على الجلد الجاف؛ ما يساعد البشرة على امتصاص  الزيوت  بشكل أفضل.

المناشف العادية

هل تستعملين الفوطة العادية لتجفيف وجهك؟ هذا أمر غاية في الخطورة؛ فهذه الأقمشة تكون بيئة صالحة لتكاثر البكتريا ما يسبب الضرر لبشرتك, الأفضل أن تغسلى وجهك بأطراف أصابعك، ثم تجففينه بمنديل نظيف.

حرارة المياه

على الرغم من أن الماء الساخن ينعش الجلد إلى أنه يؤثر على طبيعة البشرة وطبقه الدهون الموجودة بها؛ فيسبب إما جفاف البشرة أو زيادة إنتاج الدهون بها.

جنون الـ WIPES

ربما تعتقدين أن استخدامك لـ  WIPESبكثرة يمكن أن يحمي بشرتك, هذا جيد..لكن عليك عدم الإفراط في الأمر لأن الكثير منها به مواد حافظة قد تؤدي لتهيج الجلد خاصة في البشرة الدهنية والمختلطة.

تكرار الغسيل

 

إن غسيل الوجه مرة أو مرتين يوميًّا هو أمر جيد، ولكن الإفراط في غسيل الوجه قد يؤدى لتهيج البشرة.

إذا كنت لاتستخدمين مساحيق التجميل أو واقي الشمس بكثرة ولا يتعرق وجهك كثيرًا يمكنك الاستغناء عن استخدام غسيل الوجه ليلًا، والاكتفاء فقط بغسل الوجه بالماء الفاتر.

 


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين