6 نصائح هامة تُقلص فاتورة الكهرباء إلى النصف.. الثالثة الأهم !

الإثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤١ مساءً
6 نصائح هامة تُقلص فاتورة الكهرباء إلى النصف.. الثالثة الأهم !

يُعاني الكثيرون من دفع فاتورة كهرباء بمبالغ مرتفعة، خاصة وفي فصل الصيف ومع سخونة الجو تزداد الفاتورة بسبب تشغيل المكيفات، لذا هناك 6 نصائح هامة لتخفيف فاتورة الكهرباء إلى النصف تقريبا.
أولًا: يجب الحرص على فحص الإطار العازل لباب الثلاجة مع التأكد من عدم وجود تسريب للهواء البادر، كما يجب إبعاد كل من الثلاجة والديب فريزر عن الأماكن الساخنة مع مراعاة وضع هذه الأجهزة فى أماكن جيدة التهوية.
وأيضا، يجب استبدال اللمبات العادية بأخرى موفرة، مع ضرورة غلق إضاءة الحجرات عند الخروج منها‏ حتى لا يتم سحب كهرباء دون داع، مع تخفيف الإضاءة بحجرات المعيشة بحيث لا تؤثر على الرؤية ولا تصاب العين بأي أذى.
وثالثا، تجنب تشغيل غسالة الأطباق إلا بعد تعبئتها كليًّا، ويُفضل إطفاء زر التجفيف وإعطاء فرصة للصحون لتجف في الهواء، لتوفير20% من مجمل استهلاك الغسالة للكهرباء‏.‏
رابعا، يمكن تقليص ساعات استخدام السخان الكهربائي بعدم تركه مفتوحًا طوال الوقت وتشغيله عند الحاجة إليه فقط‏.
أما خامسا، فيجب عمل صيانة دورية على التكييفات وغلق الأبواب والنوافذ أثناء تشغيل أجهزة التكييف لمنع تسرب الهواء البارد إلى خارج الغرفة وإطفائه عند الخروج من الغرفة، وذلك لتوفير الطاقة.
سادسا، لا يجب ترك الأجهزة المنزلية كالتليفزيون في وضع استعداد بل يجب غلقه تمامًا، ولا داعٍ لترك الهاتف فى الشاحن إذا كان ليس في حاجة إلى ذلك، مع غلق الحاسب الآلي أيضا لأن كل هذه الأجهزة تسحب الكهرباء.