6 طرق طبيعية لتنحيف البطن في أسرع وقت ممكن
بعيدًا عن التمارين المرهقة والمملة

6 طرق طبيعية لتنحيف البطن في أسرع وقت ممكن

الساعة 6:48 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
9690
0
طباعة
تنحيف البطن
المواطن - نت

  ......       

يُعاني الكثيرون من زيادة الوزن في رمضان خاصة في منطقة البطن لتراكم الدهون، كما أن التمارين الرياضية مرهقة وتسبب مللًا لأصحابها.
ولذلك قدم خبراء التنحيف والرشاقة مجموعة من النصائح والمشروبات التي تُساعد على تنحيف البطن في أقل وقت ممكن وبأقل مجهود على النحو التالي:
1- شاي الزنجبيل
يحتاج الجهاز الهضمي المتباطئ الى تنشيط الأيض، وهذا الأمر يبدأ من خلال تناول شاي الزنجبيل الأمر الذي يساعد على الهضم والتخلص من الطعام مع خفض الرغبة غير الصحية بتناول السكر والملح. يتقضي الأمر بغلي نصف ملعقة من الزنجبيل المبشورة مع كوب من الماء، وصبه من نوع الشاي المفضل.
2- التشديد على تناول الموز
الموز غني جدًا بالبوتاسيوم والمواد الغذائية التي تُساعد على تنظيم السوائل لشد البطن المنتفخ. تحدث أمورًا مدهشة لجسمكم عند تناول الموز فشددوا عليه.
3- تناول الكزبرة بشكل كبير
تحتوي الكزبرة على مزيج فريد من الزيوت تعمل على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي والتخفيف من فرط نشاط القناة الهضمية؛ لذلك تُعد الكزبرة من أفضل الأنواع المكافحة للانتفاخ والتي ينصح بتناولها للتخلص من نفخة البطن.
4- تناول عدة وجبات في اليوم
لكي يبقى معدل الأيض سريعًا خلال اليوم على الشخص أن يركز على تناول الوجبات الصغيرة الغنية بالبروتين والألياف على شكل وجبات صغيرة كل ثلاث إلى أربع ساعات، وبهذه الطريقة يحرق الجسم المزيد من الدهون ويتجنب الخمول.
5- استبدال المشروبات العادية بالماء والليمون
من المهم أخذ هذه الخطوة واستبدال المشروبات العادية التي يتناولها الشخص خلال اليوم بشرب الكثير من الماء أولًا إلى جانب شرب الماء بالليمون الذي يعد مدرًا للبول وحارقًا للسعرات الحرارية.
6- ممارسة رياضة المشي
تُعد رياضة من أهم الرياضات التي تساهم في حرق السعرات الحرارية والتخلص من نفخة البطن وتنحيفه في وقت قصير؛ لذلك ينصح الشخص بالمواظبة على رياضة المشي للتوصل إلى لياقة بدنية ممتازة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية