إلزام مقاولي جامعة جازان باستكمال المشاريع في موعدها

الخميس ٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٣:١٨ مساءً
إلزام مقاولي جامعة جازان باستكمال المشاريع في موعدها

طالب مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني المقاولين المنفذين للمشاريع الجامعية باستكمال بناء المشاريع وإنجازها وفق الجدولة الزمنية المحددة خصوصا في الكليات الطرفية مؤكدا أن الدولة حريصة كل الحرص على إتمام المشاريع الجامعية ولن يضيع حق للشركات المنفذة للمشاريع عند الدولة.

وأضاف، أن تجويد العمل وفق المواصفات وتسريع وتيرة الإنجاز سيحقق أثرا جيدا لكل من الشركة المنفذة والجامعة ومستقبل المشاريع بين الجهتين.

واستهل القحطاني الجولة بتفقد كلية الشريعة والقانون حيث التقى بعميد الكلية الأستاذ الدكتور الحسن بن خلوي موكلي والذي تحدث عن الكلية والأقسام والمعامل الدراسية وأبرز الاحتياجات مؤكدا أن الكلية الحديثة النشأة ترحب بزيارة القحطاني وقدم باسمه وكافة منسوبي الكلية مطالب خاصة بالكلية والأقسام متمثلة في الكتب والمراجع لتخصص القانون وأخرى تخص الشبكة والأمن والمكاتب الإدارية.

بعد ذلك تفقد القحطاني كلية الآداب والعلوم الإنسانية حيث قدم له عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز حكمي شرحا عن الكلية واقسامها وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية والصحافة والإعلام والسياحة والآثار والعلوم الاجتماعية, وتفقد خلالها متحف السياحة والآثار والذي يجري بناؤه كما استمع لمطالب الكلية بإيجاد مقر لصحيفة الجامعة والتي تم نقلها لملاك الكلية.

كما استمع القحطاني لأبرز المشاريع الخاصة بكلية التربية من قبل عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين والمتمثلة في إستكمال مشاريع الاستاد والمسبح الرياضي بالكلية وتناول شرحا عن الكلية وأقسامها والتي تعد من أقدم الكليات نشأة في الجامعة والأكثر تعدادا من حيث الطلاب ومن حيث نوعية التخصصات, مطالبا بتحديث الشبكات وبعض الترميمات داخل مباني الكلية.

كما استمع لشرح مفصل من قبل عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. محمد بن علي معشي وأبرز البرامج المقدمة للمجتمع مقدما أفكارا بخصوص الاستثمار الاعلاني للجامعة إضافة إلى المطالبة بإيجاد قاعات إضافية للعمادة تساعدهم على إعداد برامج أكثر للمجتمع لأكبر عدد ممكن.

بعد ذلك توجه القحطاني إلى مشروع كلية العلوم والآداب الجديد بالعارضة واطلع عن كثب على المشروع ووقف على أبرز المعوقات التي تواجه المشروع مطالبا في الوقت نفسه بضرورة إتمام المشروع وأن الجامعة حريصة على إيفاء الجهة المنفذة حقوقها ولكن وفق الجدولة الزمنية المحددة لإنهاء المستخلصات المالية.

وقام القحطاني بجولة في كلية العارضة حيث قدمت عميدة الكلية الأستاذة ميسون شتيفي شرحا مبسطا عن الكلية وأقسامها ومنجزاتها العلمية وبرامجها لخدمة المجتمع .

وأشاد القحطاني بما شاهده من روعة وإبداع خصوصا أنها بمجهودات ذاتية وطلابية ويقف عليهم إدارة وأعضاء هيئة تدريس إداريات متميزات مؤكدا أن النجاحات المحققة في الكلية ستكون نماذج ناجحة وستعرض لكافة الكليات متمنيا لهن المزيد من التوفيق.

واختتم مدير الجامعة جدول الزيارة بتفقد مشروع الكلية الجامعية للبنات بأبي عريش حيث وقف على مخطط المشروع واستمع من المقاول المنفذ للمشروع لشرح مبسط عن مباني الكلية وأقسامه الإدارية والقاعات الدراسية والمعامل, كما تطرق لموضوع التأخير في المشروع بسبب أمور قانونية وأخرى مادية مؤكدا أن المشروع سيتواصل ليتم إكماله خلال المدة الزمنية المحددة

مدير جامعة جازان (4) مدير جامعة جازان (3) مدير جامعة جازان (1)