السهلي: (صيف طيبة) انطلاقة قوية لمهرجانات المدينة المنورة وفرصة لإبراز المواهب

الجمعة ١٢ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١:٢١ مساءً
السهلي: (صيف طيبة) انطلاقة قوية لمهرجانات المدينة المنورة وفرصة لإبراز المواهب

أكد وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة، المساعد للشؤون التنموية الأستاذ وهيب السهلي، أن مهرجان صيف طيبة لهذا العام، يُعد نقلة نوعية في جميع جوانبه، من حيث مختلف المناسبات المقامة بالمنطقة.

وقال في تصريح صحافي له، بعد تدشينه مساء أمس، معرض شارع الفن في حديقة الملك فهد المركزية، إن توجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، شددت على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة وتطوير المهرجان بما يتناسب مع الفئات العمرية للزوار والأهالي، مشيداً في الوقت ذاته بالتنوع الملحوظ في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية.

وأضاف بقوله: “المهرجان مناسبة لمجتمعنا وبيئتنا، وتعكس الجوانب المتعلقة بما يتطلع له أهالي المنطقة، وفرصة للشباب والشابات لإبراز مواهبهم وطاقاتهم، ومهرجان صيف طبية هذا العام صاحبه انطلاقة قوية، وسوف نبني عليه ما تحقق للمهرجانات في الأعوام المقبلة”.

إلى ذلك، بيّن المشرف العام على المركز الإعلامي لمهرجان صيف طيبة بالمدينة المنورة، المخرج نايف الكرشمي، عن تدشين شارع الفن بالحي التراثي، وذلك ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام، يومياً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

وأوضح الكرشمي، بأن شارع الفن سيشهد يومياً استضافة أكثر من 15 فناناً وفنانة؛ لعرض رسوماتهم ولوحاتهم الإبداعية أمام الجمهور من أهالي وزوار المدينة المنورة، مؤكداً بأن قائمة الفنانين المشاركين تجاوزت 53 شخصاً، منوهاً إلى سعي اللجنة المنظمة لمهرجان صيف طيبة لاحتواء كافة الموهوبين والمبدعين بالمنطقة، بإشراف مباشر من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة، وبمتابعة مدير عام الفرع المهندس خالد الشهراني.

ولفت المشرف العام على المركز الإعلامي للمهرجان، إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على كافة النواحي الفنية والإدارية في طريقة العرض، مؤكداً وجود جدولة معينة للفنانين يتم العمل عليها بشكل يومي، حرصاً على مشاركة الجميع في أيام المهرجان، الذي يستمر إلى أواخر الشهر الجاري.

صيف طيبة ‫(1)‬ ‫‬ صيف طيبة ‫(1)‬ ‫‬ صيف طيبة ‫(1)‬ صيف طيبة ‫(2)‬ ‫‬ صيف طيبة ‫(447013677)‬ ‫‬ صيف طيبة ‫(447013678)‬ ‫‬ صيف طيبة ‫(447013679)‬ ‫‬