الشاي الأبيض.. فوائد مذهلة

الأحد ١٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٧ صباحاً
الشاي الأبيض.. فوائد مذهلة

المواطن- نت

الشاي الأبيض أحد الكنوز الصينية التي تجتاح العالم الآن، إنه ملك الشاي بلا منازع لما يحتويه من فوائد صحية مذهلة، والشاي الأبيض من أندر وأغلى أنواع الشاي، وحتى سنوات قليلة مضت لم يكن العالم يتذوق سوى نوعين من الشاي: الأسود والأخضر، والأن أصبح الشاي الأبيض المفضل عند كثيرين.
والشاي الأبيض يأتي من شجرة الشاي العادية نفسها، ولكن يتم قطف البراعم الصغيرة التي تتميز بزغب ابيض اللون مبكرا خلال مرحلة التفتح، ويتم تجفيفها تحت الشمس من دون أي معالجة أو إضافات، وهو ليس أبيض اللون كما يشير اسمه، ولكنه اقرب إلى الاصفر الباهت، ويتميز بأنه أخف من الشاي العادي.
وقد كانت الصين مصدر إنتاج هذا الشاي الأبيض، ومعظمه ينتج في مزارع مقاطعة فوجيان، ولكن في الآونة الأخيرة يتم إنتاجه أيضا في نيبال، تايوان، شمال تايلند، سريلانكا، والهند، وهناك إقبال كبير من العالم على الشاي الأبيض بسبب فوائده الصحية المذهلة كما يشير كثير من الأبحاث.
ويحتوي الشاي الأبيض على كم منخفض من الكافيين، اقل مما يوجد في الشاي الأسود والأخضر والقهوة، وهو كما تشير الدراسات يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد جهاز المناعة في الجسم، ومضاد للجراثيم والفيروسات، كما أن الشاي الابيض يحارب الإجهاد وسوء التغذية.
ويوجد في الشاي الأبيض الفلورايد الذي يساعد في الحفاظ على أسنان ولثة صحية، كما يعد الشاي الأبيض خيارا جيدا لأصحاب الحمية والباحثين عن وزن مثالي، بالإضافة إلى أنه يحد من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويقلل من الأعراض المصاحبة للشيخوخة.
وأخيرا فإن أفضل طريقة لتحضير كوب من الشاي الأبيض بنقعه في ماء ساخن لمدة تتراوح بين 3 و6 دقائق، ولا ينصح بتركه يغلي على النار، كما يفضل الحفاظ على الشاي الأبيض بوضعه في الثلاجة.