اليوم .. اطلاق النسخة التجريبية من #فرسان_2030

الأحد ٢١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١:٥٢ صباحاً
اليوم .. اطلاق النسخة التجريبية من #فرسان_2030

المواطن- الرياض

تنطلق اليوم (الأحد) النسخة التجريبية من الموقع الإلكتروني لمبادرة “فرسان 2030” التي تسلط الضوء على الكفاءات الوطنية من الشباب السعودي التي يفخر الوطن بإنجازاتهم في المجالات الإنسانية والاجتماعية والعلمية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار صناعة منصة متخصصة تستهدف الشباب السعودي ونجاحاته في الميادين المحلية والعالمية، وأوضح المشرف العام على المبادرة عبد الرحمن الشهري، أن “فرسان 2030 استلهمت فكرتها من رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تعمل على إبراز قدرات المملكة بحيث نصل إلى المستقبل المنظور بخطى ثابتة ورؤية متوازنة تعتمد على اقتصاد متنوع وتجعل من الشباب العماد الرئيس لهذه الرؤية الوطنية”.

وأضاف الشهري أن “فكرة المشروع هي توثيق وأرشفة وإبراز إنجازات الشباب السعودي (ذكوراً وإناثاً) في مختلف المجالات العلمية والرياضية والصحية والاجتماعية والثقافية وجمعها وفرزها ضمن منصّة واحدة، ونطمح إلى أن تكون ضمن خطة المملكة المقبلة للتطوير”.

وتهدف المبادرة أيضاً إلى تعريف كافة شرائح المجتمع بالمبدعين والمتميزين ما يتيح التواصل معهم ودعمهم وتبني مشاريعهم وإبرازها، وتحفيزهم على تقديم المزيد من الإبداع، وجعل تجاربهم وإبداعاتهم محفزاً لغيرهم من الشباب السعودي سواء داخل أو خارج الوطن.

وأكد المشرف العام على المبادرة أن “هناك صورة ذهنية شبه سلبية عن الشباب السعودي محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعتبر هذه المبادرة الوسيلة الأنسب لتقديم الصورة الحقيقية عن الشباب وإنجازاته على المستوى الوطني والعالمي”.

وأشار القائمون على المبادرة إلى أن للجهات الحكومية المحلية ولسفارات خادم الحرمين الشريفين في الخارج دور فاعل في التعريف بإبداعات وإنجازات “فرسان المملكة” والمساهمة في تغيير تلك الصورة النمطية الخاطئة عن الشباب السعودي المبدع في المجالات كافة.

وسيكون للمبادرة منصات داعمة لتسهيل تواصل المبدعين مع القائمين عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإطلاق هاشتاق “#فرسان_2030” للتعريف بالمشروع على نطاق أوسع، وزيارة الموقع على الرابط (forsan2030.com).