بالصور.. 50 منشأة و5 منصات إبداعية تستقطب زوّار عكاظ المستقبل

الثلاثاء ١٦ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٨:٤١ مساءً
بالصور.. 50 منشأة و5 منصات إبداعية تستقطب زوّار عكاظ المستقبل

المواطن – أحمد العُمري – الطائف

رصدت عدسة “المواطن”، مساء اليوم الثلاثاء، التوافد المتواصل من الزوّار والمصطافين على معرض عكاظ المستقبل، الذي يُعد أضخم معرض من نوعه في المملكة، حيث يعتبر أول منصة وطنية تُعنى بالابتكار وريادة الأعمال المعرفية، بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة تُعنى بمجالات الابتكار وريادة الأعمال، فيما يضم المعرض 5 منصات إبداعية تُقدّم مفاهيم عصرية حديثة.

وجاء إطلاق برنامج عكاظ المستقبل تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذي أكّد على أن: “سوق عكاظ ليس استظهارًا للماضي فحسب؛ بل علينا أن نأخذ من الماضي أحسن ما فيه، ونبني عليه ما ينفع حاضرنا ويفيد مستقبلنا”.

وأضاف الفيصل: إن سوق عكاظ القديم كان يقدّم آنية اللحظة في الفكر والثقافة والتجارة، ويجب أن نعيد هذا المفهوم، ونضيف إليه ما يحقق لنا آمال الحاضر والمستقبل.

وأردف: لذلك نحرص في سوق عكاظ سنويًا على تحقيق قيمة مضافة، وفتح نافذة جديدة على المستقبل في المجالات الثقافية عامةً والعلمية خصوصًا، ليسهم ذلك في تقديم صورة مشرقة للنهضة الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية في المجالات الاجتماعية والعلميّة والاقتصاديّة، مبينًا إلى أنّ ذلك نهضة تخطو خطوات ثابتة لنقل مجتمعنا السعودي إنسانًا ومكانًا إلى مصاف العالم المتحضر.

ويركّز مشروع عكاظ المستقبل على ثلاثة محاور:

1- ملتقى الريادة المعرفية: يلتقي صُنّاع القرار بالشباب من أجل صناعة ريادة الأعمال المعرفية.

2- جوائز عكاظ المعرفية: الاحتفال برواد الأعمال والمبتكرين.

3- معرض عكاظ المستقبل: منصة الحاضر ونافذة المستقبل.

الجدير بالذكر أن المعرض يعتبر فرصةً لعرض المشاركين ابتكاراتهم ومنتجاتهم المعرفية، وجعلها جزءًا من دليل عكاظ المستقبل للابتكارات والمنتجات المعرفية والشركات المعرفية الناشئة.

معرض عكاظ المستقبل

معرض عكاظ المستقبل