تعليم الرياض تحدد اشتراطات جديدة للتغذية بالمدارس الأهلية والمقاصف

الخميس ٢٥ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٣:١٥ مساءً
تعليم الرياض تحدد اشتراطات جديدة للتغذية بالمدارس الأهلية والمقاصف

 المواطن – سعيد آل هطلاء – الرياض

حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عددًا من الاشتراطات للتغذية المدرسية وتشغيل المقاصف في المدارس الأهلية للبنين والبنات للعام الدراسي 1437/1438هـ.

وأوضح مساعد مدير عام تعليم الرياض للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر، أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الاستعدادات وتهيئة المقاصف والإعداد الجيد لأعمال التغذية المدرسية قبل بدء العام الدراسي.

وشدد “الشنبير” على ملاك المدارس الأهلية، بضرورة الالتزام بالاشتراطات المتعلقة بالتغذية والمقاصف، مشددًا على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية بناءً على المادة الثالثة من بيان الإجراءات النظامية المعتمدة لمخالفات المدارس الأهلية الواردة في تعميم الإطار العام لمكافآت التميز وعقوبات المخالفات في المدارس والمعاهد الأهلية.

وأشار “الشنيبر” إلى ضرورة صيانة الثلاجات وأجهزة التكييف داخل المقاصف, وضرورة توفير مياه الشرب والأغذية وتأمين وجبات وعصائر كافية لأعداد الطلاب والطالبات, وتخصيص منتجات غذائية خالية من الجلوتين لطلاب مرضى حساسية القمح .

كما أكد ضرورة مطابقة أسعار الأغذية في المقاصف لأسعار السوق, وتوفير مشروبات ساخنة لطلاب المرحلة الثانوية, إضافة إلى فتح المقاصف طوال اليوم الدراسي.

وعقدت الإدارة اجتماعًا لمتعهدي التغذية المدرسية برئاسة مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر، وبحضور مديري المؤسسات المتعهدة بمشروع التغذية المدرسية ومديرة خدمات الطلاب البندري القريني ومشرف خدمات الطلاب محمد الثويني وعدد من مشرفي التغذية المدرسية.

وأوضحت مديرة خدمات الطلاب البندري القريني، أن هذا الاجتماع يأتي في طور الإعداد الجيد لأعمال المقاصف المدرسية قبل عودة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الحالي 1436/1437هــ .

وبينت “القريني”، أن الاجتماع تناول الخطة التشغيلية للمتعهدين, والتأكيد على التهيئة والاستعداد لتقديم خدمات التغذية المدرسية مع بدء العام الجديد, كما سيناقش الاجتماع آلية التعامل مع المشكلات التي تعترض العمل في الميدان, وتكثيف الزيارات من قبل مشرفي ومشرفات الخط لمتابعة الأغذية والإشراف عليها.

وكشفت “القريني” أن هذا العام سيشهد دخول متعهدين جدد لتقديم خدمات التغذية المدرسية وهي مؤسسة القيمة العالمية ومؤسسة خالد البابطين ومؤسسة هيام الموسى ومؤسسة الرشيد، لافتة إلى أنه تمت تغطية جميع مكاتب التعليم للبنات وثلاثة من مكاتب التعليم للبنين وسيسمح لبقية مكاتب التعليم الأخرى والمدارس.