رئيس الهيئات مُتفقداً المراكز التوجيهية بمكة: الحجاج يستحقون التقدير والتوجيه وحسن الاِستقبال

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٥:١١ مساءً
رئيس الهيئات مُتفقداً المراكز التوجيهية بمكة: الحجاج يستحقون التقدير والتوجيه وحسن الاِستقبال

المواطن – الرياض

تفقد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، المراكز التوجيهية للرئاسة في مكة المكرمة، وشملت زيارته مركز جبل عرفة، ومركز مكتبة مكة المكرمة، ومركز جبل النور، ومركز مقبرة المعلاة، إضافة إلى نقاط التوزيع في مشعري منى وعرفات.

وخلال جولته، اطلع على التجهيزات المعدّة لاستقبال ضيوف الرحمن والمواد التوجيهية التي يوزعها الأعضاء، منوهاً بما يبذلونه من جهود، مثمناً لهم حسن التعامل والاحتساب في عملهم.

وأكَّد السند أن عدد المراكز التوجيهية ونقاط التوزيع للرئاسة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بلغ ٤٥ مركزاً ونقطة توزيع، مشيراً إلى أن ما يقوم به الأعضاء عمل جليل كونه يتمثل في توعية الحجاج، ليؤدوا نسكهم وفق ما يرضي الله عز وجل ووفق سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال توزيع المطويات والكتب وغيرها، ومن خلال التوجيه والإرشاد المباشر للحجاج، في مواقع التوعية المنتشرة في المشاعر.

وقال السند: “لا شك أن مشاركة الرئاسة، مشاركة مهمة ومتكاملة مع بقية الأجهزة الحكومية، والعمل الذي يقدم بإخلاص وتفانٍ يرجى ثوابه عند الله عز وجل وأجره، ولا شك أنها اجتمعت في هذه المهمة خيرات كثيرة؛ أولها خدمة هذا الدين ثم خدمة الوطن وخدمة حجاج بيت الله الحرام، فهؤلاء حقهم التقدير والتوجيه وحسن الاستقبال والرعاية، كما هو نهج هذه الدولة المباركة منذ إنشائها وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -غفر الله له-، وسار على ذلك الملوك البررة من بعده إلى هذا الوقت عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والجميع يتشرف بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم”.

 وأضاف: “أوصي إخواني وزملائي العاملين بتقوى الله عز وجل، والعمل الجاد المخلص الذي يكون لائقاً بمكانة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورائدنا في هذا المجال دائماً التميز في أداء العمل وضبطه وجودته، وهذا هو المأمول والمتوقع بإذن الله عز وجل”.

وفي نهاية الجولة التفقدية، سأل الدكتور السند، الله عز وجل للجميع التوفيق، وأن يثيبهم على ما قدموه ويقدمونه ويعينهم ويسددهم.

رئيس الهيئات رئيس الهيئات1 رئيس الهيئات3