قبول ٢٠٠٠ طالب وطالبة في المرحلة الثانية بجامعة نجران

الخميس ٢٥ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:٥٠ مساءً
قبول ٢٠٠٠ طالب وطالبة في المرحلة الثانية بجامعة نجران

المواطن – حسين المصعبي – نجران

أعلنت جامعة نجران ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن الانتهاء من المرحلة الثانية من القبول، وذلك باستيعاب أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة، ممن تم ترشيحهم للقبول الاحتياطي لدرجتي البكالوريوس والدبلوم، بعد الانتهاء من جميع إجراءات المرحلة الأولى من القبول الرئيسي، وتحديد مواعيد إرفاق وإرسال الملفات لمن تم قبولهم مبدئيًا من الانتظام والانتساب.

وأوضحت العمادة، أنه تمّ استبعاد مَنْ لم يقم باستكمال إجراءات قبوله في المرحلة الأولى، علمًا أن الجامعة مددت الفترة لإعطائهم فرصة القبول.

وبيّنت العمادة بأنه تمّ ترشيح جميع المتقدمين من خريجي وخريجات منطقة نجران للعامين 35 – 36 و36 – 37، كما أتاحت الفرصة لبعض خريجي عام 34 – 35، ممن حققوا شروط القبول.
إلى جانب ذلك، أتاحت العمادة خدمة التراجع عن القبول المبدئي في المرحلة الأولى لمن يرغب في تعديل رغباته، وتمّ ترشيحهم في المرحلة الثانية.
وشدّدت العمادة على طلبة الانتظام والمقبولين مبدئيًا إرفاق الشهادة الثانوية والهوية الوطنية عبر نتائج القبول في البوابة الإلكترونية، بينما طلبة الانتساب فعليهم إرسال المستندات عبر البريد الممتاز بعد طباعة استمارة الترشيح، ونموذج البريد الممتاز من البوابة الإلكترونية قبل تاريخ: 29/ 11/ 1437هـ، مشيرةً إلى إتاحة القبول للمرحلة الثالثة (احتياط للفصل الثاني)، اعتبارًا من: 20/ 11/ 1437هـ حتى 30/ 3/ 1438هـ.

وكانت جامعة نجران أعلنت في وقت سابق عن استيعاب جميع المتقدمين لها من خريجي وخريجات منطقة نجران حديثي التخرج، والبالغ عددهم قرابة 7500 للبكالوريوس والدبلوم، بالإضافة إلى الدبلوم العالي، حيث أتاحت الجامعة الاطّلاع على نتائج القبول عبر بوابتها الإلكترونية، ونظرًا لظروف المنطقة خفضت معدل القبول لهذا العام 5% لطلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي في التخصصات التي تتطلب “التحصيلي”.