مدير جامعة جازان يتفقد كلية فرسان ويحث على تحديد الرغبات بعناية

الثلاثاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٦ مساءً
مدير جامعة جازان يتفقد كلية فرسان ويحث على تحديد الرغبات بعناية

المواطن – جازان

أكد مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أن الجامعة حريصة على جودة المنتج وتميز المخرجات، وذلك بوضع تخصصات نوعية في الكليات الطرفية للبنات، كما حث بنات المحافظات الطرفية على ضرورة تحديد الرغبات بعناية والاستفادة من الكليات الموجودة بالقرب من مقر سكنهن.
وقال القحطاني في بيان له اليوم الثلاثاء: “سعينا لكسر حاجز السفر والتنقل من المحافظات النائية والبعيدة إلى مدينة جيزان من أجل عدد من التخصصات النوعية”، مبيناً أن الكليات الطرفية أصبحت تملك أقساماً وتخصصات تلبي الرغبات.
وأعرب القحطاني عن أمله أن نرى مخرجات مميزة تخدم سوق العمل وتخدم الوطن في المستقبل، كما حث على ضرورة تفعيل برامج ودورات خدمة المجتمع في الكلية، وذلك كي يستفيد أبناء محافظة فرسان منها ويتم من خلالها تفعيل جوانب سياحية واقتصادية وتعليمية وتخفيف معاناة السفر لأبناء الجزيرة من أجل هذه النوعية من البرامج والدورات.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه جزيرة فرسان وجولته على مشروع الكلية الجديدة والكلية الحالية رافقه خلالها وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الحسين ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د سلطان الحازمي.
وتجول مدير الجامعة في مشروع الكلية واطلع على مخطط المشروع وحجم الإنجاز والأقسام والقاعات والمعامل وعدد من مرافق المشروع، إضافة إلى الخطط المستقبلية التوسعية للمشروع.
ويحتوي المشروع على مبنيين رئيسيين أحدهما للمعامل الدراسية والمعامل الذكية والقاعات الدراسية والآخر للمبنى الإداري ومسرح مصغر وعدد من القاعات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس بسعة استيعابية تتجاوز 3500 طالبة.
كما تجول في مبنى الكلية الحالي واستمع لشرح من عميدة الكلية د. عفاف بابعير عن أقسام الكلية الأربعة وهي الاقتصاد المنزلي والتمريض واللغة الإنجليزية والرياضيات، مشيرة إلى أنها تخصصات تسعى الجامعة من خلالها لتلبية احتياج سوق العمل وتحقق رغبات بنات محافظة فرسان.
واطلع معاليه على أبرز احتياجات الكلية للمعامل والقاعات وأبرز المطالب موجهاً بحلها قبل بداية العام الجديد.