موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016

السبت ٢٠ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٥ مساءً
موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016

المواطن- الرياض

حصد موقع عين دبي (3indubai.com) الإلكتروني على درع التميز الذهبي لهذا العام عن فئة الــ لايف ستايل، في الدورة التاسعة من درع التميز الذهبي للمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية والتواصل الاجتماعي في دولة الإمارات والذي تنظمه أكاديمية جوائز التميز، وتسلط هذه الجائزة الضوء على أبرز المواقع الإلكترونية العربية لتتويج جهودها في الفكر والأبداع، والتصميم وسهولة الاستعمال بالإضافة الى المضمون والتفاعل.
وتنافس موقع عين دبي مع العديد من المواقع العربية على لقب “أفضل موقع إلكتروني ذات محتوى عربي يعنى بالحياة المعاصرة – لايف ستايل”، ليٌشكل محتواه خزّان معلومات متوفرة بشكل مباشر للمشاركة ونشر المعرفة بين مستخدمي الإنترنت والمواقع الاجتماعية.
وقيمت لجنة التحكيم المؤلفة من اختصاصيين وفنّيّين في هذا المجال، ليتمّ التصويت بينهم وفقا للمبادئ المتّبعة دوليّا في تصنيف المواقع الإلكترونيّة على مرحلتين للوصول لتقييم صحيح وشفّاف.
وقد حقق موقع عين دبي3indubai.com إنجازا رائعاً بحصوله على “درع التميز الذهبي 2016 The Golden Award ” عن فئة الحياة المعاصرة في دولة الإمارات لهذا العام 2016، وأقيم حفل التتويج في دبي يوم الخميس الماضي الموافق الثامن عشر من أغسطس الجاري في فندق البستان روتانا برعاية الجهة المنظمة والمستضيفة “أكاديمة جوائز التميز”.
و تساهم هذه الجائزة في تحفيز الشباب ودفع مطوري المواقع العربية لبناء وتطوير مواقع متميزة وجادة وملتزمة بالثقافة العربية، لتتنافس مثيلاتها من المواقع العالمية، وفقاً للمعايير والأسس الدولية في مجال تصميم وإدارة المواقع الإلكترونية.
وقال رئيس ومؤسس جائزة الخدمة العامة وجائزة درع التميز الذهبي، بيار مكرزل، في كلمة ألقاها في الحفل إن إسهامات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ملفتة وموضع مراقبة ومتابعة من الدول العربية والعالمية، والتي ساهمت بدورها في نشر المعرفة الإلكترونية وتسخير كل ما يمكن من القدرات لتسهيل العمل والإبداع الذكي على مستوى المنطقة.
وفي هذا المجال، علق الدكتور محمد العولقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مشاهد الدولة، وصاحب فكرة أكبر كتاب العالم “هذا محمد”، قائلاً: “نحن بحاجة الى تطوير المحتوى العربي على الإنترنت خصوصاً في ظل العولمة والتطور الهائل في المجال الإلكتروني، وتماشياً مع رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي الى مدينة ذكية، ونحن نرى في هذا الموقع نموذجاً يحتذى به في إثراء المحتوى العربي الجيد”.
ومن جهة أخرى، علقت لينا الكايد، الخبيرة في مجال حاضنات رواد الإعمال: “رؤية الدولة تهدف إلى جعل دبي عاصمة لريادة الأعمال في المنطقة من خلال مساعدة رواد الأعمال على البدء وإطلاق مشاريعهم في جميع القطاعات ومساعدتهم على وضع استراتيجيات التأسيس ومساعدة المشاريع على النمو، ونحن نشجع كل من لديه فكرة قابلة للتطبيق للبدء من اليوم، كما بدأ موقع عين دبي منذ سنوات وها هو اليوم يحصد نتائجه”.
كما أعرب محمد الخطيب، مدير ومؤسس موقع عين دبي عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه عين دبي قائلا: “نحن فخورون بما حققه موقع عين دبي خلال السنوات الماضية، وبالمجهود الذي بذلناه في الوصول الى التصفيات لنحصل على هذه الجائزة الذهبية.” وتعمل أسرة موقع عين دبي على الاستمرار في تطوير المحتوى وإثرائه دائماً وبشكل مستمر ومتواصل.”
الجدير بالذكر أن هذا الموقع يتميز ببساطة تصميمه وترتيبه في محاكاة الزائر، في حين يوفر الموقع للقارئ معلومات متجدده حول المدينة وفقا لاهتماماته واختلاف نمط حياته، حيث بلغ عدد الزيارات الحالية أكثر من ثلاثمائة ألف زيارة شهرياً، وارتفع عدد المشتركين إلى سبعين ألف عضوا وفقا لإحصائية جوجل لشهر يوليو 2016.
و يعد موقع عين دبي منصة إعلامية إلكترونية انطلقت من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدول العربية والعالم، ويشكّل الموقع الإلكتروني مبادرة إعلامية تستخدم أحدث التقنيات في عالم الميديا والاتصال، ليكون مرشدك السياحي في إمارة دبي بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام.
ويمكنكم من خلال هذا الموقع الإطلاع على الأماكن السياحية والمطاعم والمقاهي والفنادق والمنتجعات والأسواق باللغة العربية بشكل مجاني ومن دون حاجة إلى التسجيل، إضافة إلى توفيره معلومات حول المتاحف والحدائق في دبي والإمارات الأخرى.
موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016 (1)

موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016 (1) موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016 (2) موقع عين دبي الإلكتروني يحصد درع التميز الذهبي 2016 (2)