وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبرنامج التحول الوطني

الثلاثاء ٢ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٣ صباحاً
وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبرنامج التحول الوطني

رأس وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمـد بن إبراهيم السويل، بمقر الوزارة الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبرنامج التحول لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، أحد برامج رؤية المملكة 2030 .

وحضر الاجتماع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة، ورئيس مؤسسة البريد السعودي المكلّف، والمدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية، والمشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية في القطاع، وعدد من المسؤولين والمتخصصين من ذوي العلاقة من داخل وخارج الوزارة.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول استعراض القرارات المتعلقة برؤية المملكة 2030، وما تمت الموافقة عليه من مبادرات ومشاريع تنضوي تحت مظلة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات،إضافة إلى الاطلاع على نموذج حوكمة الرؤية والأدوار والمسؤوليات والآليات والبرامج المعتمدة لتنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني.

وأَطلع الوزير الحاضرين على أهم مخرجات الاجتماعات وورش العمل التي تم عقدها مع رؤساء شركات الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية والمحلية الكبرى فيما يتعلق بمشاركتهم في تنمية رأس المال البشري في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو أحد المحاور الرئيسة التي تم تبنيها في برنامج التحول الوطني للقطاع.

كما استعرضت اللجنة لوحة قياس مؤشرات أداء الأهداف الاستراتيجية .

يذكر أن الوزارة أنهت تحديث الخطط التفصيلية لجميع مبادراتها التحولية (على مستوى مشاريع كل مبادرة وأنشطة كل مشروع) حتى عام 2020م، وتم رفعها لمركز الإنجاز والتدخل السريع. كما استكملت الوزارة بيانات بطاقات الأداء لمبادرات القطاع، وزود المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بنسخة من هذه البطاقات.

وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبرنامج التحول الوطني