أبحاث الحرس يستعد للمؤتمر الثالث لأبحاث الخلايا الجذعية الشهر القادم

أبحاث الحرس يستعد للمؤتمر الثالث لأبحاث الخلايا الجذعية الشهر القادم

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3835
0
طباعة
أبحاث الحرس يستعد للمؤتمر الثالث لأبحاث الخلايا الجذعية الشهر القادم

  ......       

المواطن – الرياض

يعكف القائمون بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بوزارة الحرس الوطني، لإطلاق المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية بعنوان “المستجدات في بحوث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها الانتقالية والسريرية”، بالتعاون مع الجمعية الدولية لخلايا المشيمة الجذعية، بعد أن وقع الخيار على الرياض، بكل جدارة للمشاركة والمشاطرة في هذا المؤتمر؛ وذلك في الفترة من 19 – 21 سبتمبر 2016م.

ويحوي المؤتمر على العديد من أوراق العمل، أبرزها: أبحاث الخلايا الجذعية المستخلصة من المشيمة، والأبحاث للخلايا الجذعية المستخلصة من نخاع العظام، وكذلك المستخلصة من خلايا دم الحبل السري، ويتطرق المؤتمر لمحور المقارنة الطبية بين المتبرع والمريض ما قبل الزراعة والإجراءات المتبعة.
كما سيتم تسليط الضوء في المؤتمر على أمراض السرطان، والأوعية الدموية، والقلب، والأمراض المناعية والسكري، والكبد الوبائي.
ويُقدّم أوراق العمل العديد من المتحدثين الدوليين من عِدة دول أبرزها أمريكا وكندا وإيطاليا وفرنسا والسويد وأسبانيا وأوكرانيا والهند والصين، عوضًا عن متحدثين من الوطن العربي.
الجدير بالذكر، أن هذا المؤتمر منذ انطلاقته في عام 2012م وحتى الآن، يُعد الأول بلا منافس على مستوى المنطقة العربية، الذي يناقش الأسس العلمية والبراهين المتبعة الحديثة في الطب التجديدي، الذي أخذ على عاتقه التميّز والتفرّد في هذا المجال، حتى حقق العديد من الأهداف المرجوة منه.
وقال الدكتور محمد أبو مرعي، رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر حول هذا الموضوع، إن هذه المؤتمرات التي تسلك منهجًا علميًا مميزًا يُعد من النوافذ الاتصالية بين الدول وجواز مرور فعّال، من خلال انتقال العلوم والمعارف وخوض المنافسة العلمية الدولية بكل جدارة ونديّة، حيث تكسر فيه الصورة النمطية عن العلماء العرب ومنجزاته.


قد يعجبك ايضاً

عميد أسرة آل الصباح : أهلاً بالملك سلمان بيننا ضيفًا عزيزًا وأخًا كبيرًا

المواطن – الرياض  بعد الحفاوة التي لاقها خادم